2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يعترف بـ"حرب صعبة جداً" بعد عمليتين نوعيتين لـ"القسام" logo الاضحى يشهد على حرب تجويع غزة..والاعشاب البرية ترجىء الوفيات logo هوكشتاين لتحذير اسرائيل والتعويل على عقلانية حزب الله logo بهاء الحريري مهنئاً الرياضي: كل التوفيق! logo "تفحّموا داخل حافلة"... 9 قتلى في اليمن! (فيديو) logo قتيلٌ جديدٌ في صفوف الجيش الاسرائيلي! logo بمناسبة العيد... فيديو "من القلب" لـحزب الله! logo "كُرة الحرب في ملعب إسرائيل"... السيد يوضِح!
علي علوش نقيباً للمصورين.. التزاماً بنهج التجديد النقابي
2022-01-31 19:26:01

انتخب مجلس نقابة المصورين اللبنانيين رئيس قسم التصوير في "المدن" الزميل علي علوش، نقيباً لها، وذلك ضمن اطار مساعي النقيب السابق عزيز طاهر للتجديد في الجسم النقابي، كما انتخب الزميل كريم الحاج نائباً للرئيس.
وعقد مجلس نقابة المصورين الجديد اجتماع برئاسة الاكبر سناً لطف الله ضاهر، ثم تحدث النقيب عزيز طاهر الذي فاجأ المجلس بتخليه عن مركزه.
وقال طاهر: "اود ان اوجه التحية الى اعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم والشكر ايضاً للزملاء الذين انسحبوا لمصلحة الجيل الجديد"، مشيراً الى ان "عمل النقابة ودور المجلس بكامل اعضائه هو تكليف وثقة من اجل العمل في سبيل الزملاء لتحقيق مطالبهم ورفع شؤون المهنة وتحقيق مطالب النقابة".
وقال طاهر: "بعيداً عن المراكز والالقاب، كان الهدف الاساسي بالنسبة لي ولاعضاء المجالس السابقة هو العمل الدائم لمصلحة النقابة ومتابعة مطالبها"، مضيفاً: "لاننا نقابة نؤمن بالتجديد الى الافضل ودعم طاقات الجيل الجديد وتشجيعه والوقوف الى جانبه ومن هذه القناعة اتمنى من الجميع تقبل قراري بالتخلي عن مركز النقيب"، داعياً الى اختيار نقيب جديد، متعهداً بالبقاء الى جانب المصورين "واعمل بكل طاقتي كما كنت من اجل خدمة النقابة واعضائها". وطالب طاهر "باجراء التغيير وافساح المجال لطاقات جديدة من اجل استكمال ما بدأنا به ولتحصين ما حققناه".
وبعد اصرار النقيب طاهر، تم انتخاب الزميل علي علوش نقيباً، وكريم الحاج نائباً للرئيس، وجورح فرح أميناً للسر، وحسين فقيه أميناً للصندوق.
وتولى طاهر ملف "الصندوق التعاضدي والنظام الداخلي"، فيما تولى زهير قصير موقع نائب أمين السر. وتولى انور عمرو موقع "مسؤول اللجنة الاعلامية"، أما رافي بربريان فتولى موقع "مسؤول الكفاءة".
مسؤول الشؤون الاجتماعية، تولاه علي فواز، أما جوزيف عيد فحمل موقع مسؤول المعارض والفنون التصويرية. كما تولى حسين شعلان "مسؤولية شؤون القدامى والجرحى"، وحمل لطف الله ضاهر مسؤول العلاقات العامة.
وبعد انتخابه، شكر النقيب علي علوش اعضاء المجلس واعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم، وثمن عالياً موقف النقيب طاهر على موقفه ودوره الاساسي بعملية التجديد الدائمة التي انتهجها وحفاظه المستمر على استقلالية النقابة وإبعادها عن السياسة والطائفية.
وتعهد علوش بالاستمرار بالروحية نفسها، ودعا جميع الزملاء لتفعيل دورهم. وقال إن النقابة "كما كانت ستبقى المكان الجامع لكل الزملاء وستعمل على استكمال كل المطالب وتعزيزها من خلال العمل الدائم لمصلحة كل المصورين".
يُشار الى ان النقيب علي علوش، بدأ مسيرته المهنية في جريدة "النداء"، وانتقل الى جريدة "السفير" اللبنانية و"الوطن" السعودية، ويعمل حالياً مديراً لقسم التصوير والقسم الفني في جريدة "المدن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top