2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يعترف بـ"حرب صعبة جداً" بعد عمليتين نوعيتين لـ"القسام" logo الاضحى يشهد على حرب تجويع غزة..والاعشاب البرية ترجىء الوفيات logo هوكشتاين لتحذير اسرائيل والتعويل على عقلانية حزب الله logo بهاء الحريري مهنئاً الرياضي: كل التوفيق! logo "تفحّموا داخل حافلة"... 9 قتلى في اليمن! (فيديو) logo قتيلٌ جديدٌ في صفوف الجيش الاسرائيلي! logo بمناسبة العيد... فيديو "من القلب" لـحزب الله! logo "كُرة الحرب في ملعب إسرائيل"... السيد يوضِح!
اسرائيل تعيد معدات "أسوشييتد برس"..إذعاناً للضغوط الاميركية
2024-05-22 15:25:40


أذعنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي للضغوط الاميركية، وأعادت معدات وكالة "أسوشييتد برس" وذلك بعد مصادرتها وقطع بثها في وقت سابق الثلاثاء خلال عمل طاقمها في جنوب الأراضي المحتلة، متعمين الوكالة بانتهاك القانون الجديد الذي خصص لإغلاق مكاتب وبث قناة "الجزيرة".
وبعد قلق البيت الابيض، والاستياء الذي ظهر من مصادرة معدات الوكالة، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، إنه "بعد طلب وزارة الأمن بفحص مسألة البث من هذه المواقع في سديروت لما تعرضه من خطر لقواتنا، قررت إلغاء هذه الخطوة وإعادة المعدات إلى وكالة "أسوشييتد برس"، وذلك حتى اتخاذ قرار آخر من قبل وزارة الأمن".
وكان الاحتلال صادر كاميرا ومعدات بث وكالة "أسوشيتد برس"، في جنوب الأراضي المحتلة الثلاثاء، وأوقفوا بثها الحي لمشاهد من شمال غزة.
ووصل مسؤولون من وزارة الاتصالات الإسرائيلية إلى مقر "الأسوشييتد برس" في "سديروت" بعد ظهر الثلاثاء، وصادروا المعدات وسلموا مسؤولي "الأسوشييتد برس" وثيقة موقعة من وزير الاتصالات شلومو كرعي، زاعمين أن وكالة الأنباء تنتهك قانون البث الأجنبي الجديد في إسرائيل.
ونددت "أسوشييتد برس" بهذه الخطوة، وقالت نائبة رئيس الوكالة لشؤون التواصل مع الشركات لورين إيستون: "تدين الأسوشييتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بقطع بثنا المباشر المستمرة منذ فترة طويلة والذي يظهر مشهدا لغزة، وكذلك الاستيلاء على معدات الأسوشييتد برس".
وندّدت الوكالة الأميركية بـ"الاستخدام التعسفي" لقانون البث التدفقي الأجنبي الجديد في إسرائيل. وأضافت في بيانها: "نحضّ السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من استئناف البث المباشر على الفورحتى نتمكّن من الاستمرار في تقديم هذه الصحافة المرئية المهمة لآلاف من وسائل الإعلام حول العالم".وفي تقريرها الإخباري، أشارت "أسوشيتد برس" إلى أنّ "الجزيرة" كانت من بين آلاف العملاء الذين يحصلون منها على خدمة البث المباشر.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top