2024- 05 - 23   |   بحث في الموقع  
logo خلف للنواب: فلنكف عن إلهاء شعبنا بمواضيع واهية logo الجميّل: شو ذنب أولاد يدفعوا ثمن إجرام إسرائيلي؟ logo فصائل المقاومة تجتمع مع سلامي وقاآني في طهران logo استشهاد 26 فلسطينيا في ضربتين إسرائيليتين على حي الدرج في غزة logo بوتين يجتمع مع ملك البحرين في موسكو logo بري لخامنئي: الجراح والإصابات التي لحقت بإخوتنا الإيرانيين بمثابة جراحنا logo جامعة كولومبيا: شرارة الاحتجاجات ضد إسرائيل لم تنطفىء logo القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين ومخيمها..وتخلف وراءها 12 شهيداً
إجتماع مشترك بين اتحاد نقابات عمال البلديات واللجنة المنبثقة من تجمع العاملين فيها
2024-05-12 11:55:40

عقد في قاعة بلدية الغبيري اجتماع مشترك بين اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان واللجنة المنبثقة من تجمع العاملين في بلديات لبنان واتحاداتها، نوقش فيه حقوق ومطالب العاملين في البلديات على صعيد المنافع والخدمات والنقل وكافة التقديمات اسوة بموظفي القطاع العام.



وبعد الانتهاء من جدول الاعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، صدر عن المجتمعين البيان الاتي:


1- “مطالبة وزارة الداخلية والبلديات بالعمل على وضع نظام موحد لموظفي وأجراء البلديات في لبنان وأن يكون الزامياً والعمل بمضمونه وليس استنسابياً للبعض من المجالس البلدية.


2- الطلب من الحكومة والمجلس النيابي ان تسمى البلديات بشكل واضح وصريح لا لبس فيه بكافة المراسيم و القوانين التي تصدر عنهما والمتعلقة بالتقديمات للموظفين في القطاع العام والاقلاع عن كلمة “يمكن”، والتي تتسلح بها بعض البلديات للتهرب من مسؤولياتها تجاه العاملين والموظفين لديها.


3- مطالبة وزير العمل بوضع مرسوم اعادة استفادة العاملين في البلديات من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء في اقرب وقت ممكن بعد موافقة كل الجهات الرقابية والقانونية المختصة عليه.


4- تم الاتفاق على عقد مؤتمر للعاملين في البلديات من نقابات واتحادات ولجان وتجمعات في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان وتشكيل لجنة متابعة من المجتمعين لمتابعة التحضير لهذا المؤتمر والذي سيعقد في اقرب وقت ممكن.


5- تقرر زيارة الوزراء المعنيين بالبلديات من العمل والداخلية والمالية، وتقديم مذكرة لهم بسلة المطالب الخاصة بالعاملين في البلديات ومتابعتها بشكل حثيث لغاية تحقيقها.


6- تم ابقاء باب الاجتماعات مفتوحاً لمواكبة اي طارئ يستجد”.



Related Posts

  1. نداءٌ "هام" من نقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية
  2. نقابة عمال ومستخدمي بلدية النبطية أعلنوا الإضراب






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top