2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo فياض: “المقاومة” فاعلة عسكريًّا وثابتة سياسيًّا… وهؤلاء يعيشون في الوهم! logo عبد المسيح: مأساة نايا حنا ستتكرر طالما التخلف سيد الموقف ونطالب الجيش بالتحرك logo الكرملين: مصادرة الأصول الروسية ستدقّ “مسماراً كبيراً” في نعش الاقتصاد الغربي logo الجيش الإسرائيلي أمام موجة استقالات واسعة..وقادته يلجؤون للمحامين logo "مقترح الهدنة الجديد"... حماس ستسلم ردها غداً! logo "بزيارة مفاجئة"... إيلون ماسك في الصين! logo القسام تكشف عن حالة الاسير الإسرائيلي سيغال! logo "شرق أوسط جديد"... فياض يتحدث عن مشروع المقاومة!
توصية رسمية الى الإسرائيليين المسافرين:أخفوا جنسيتكم وصهيونيتكم
2024-03-28 19:55:43


حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الخميس، الإسرائيليين من السفر إلى الخارج خلال الأشهر الثلاثة المقبلة مع اقتراب إجازة عيد "الفصح" اليهودي، وأوصى بتجنب الذهاب إلى تركيا والمغرب ومصر والأردن.
وقدم مسؤول في مجلس الأمن القومي الإسرائيليين توصية خاصة للذين يعتزمون السفر لحضور مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) في مالمو السويدية أو الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال الصيف في فرنسا، بعدم إظهار هويتهم وإبراز جنسيتهم وعدم التجول بالأعلام الإسرائيلية.وقال: "لا توجد أي تحذيرات بشأن مخططات للإضرار بالإسرائيليين خلال الحدثين ولا توجد مشكلة في ارتداء الرموز الإسرائيلية في المسابقات نفسها، ولكن من الأفضل تجنب القيام بذلك أثناء التجول في شوارع مدينتي مالمو وباريس". وأشار في الوقت نفسه إلى وجود "مناطق معادية للإسرائيليين" في مالمو، حيث من المقرر أن تقام مسابقة اليوروفيجن التي تحظى بمتابعة الإسرائيليين"، وقال إن "البيئة قد تكون إشكالية رغم أنه سيتم تأمين موقع المسابقة على مستوى عالٍ".وأضاف "لا توجد توجيهات بعدم السفر إلى مسابقة الأغنية الأوروبية، ولكن يجب على أولئك الذين يسافرون عدم إظهار أو إبراز صهيونيتهم هناك خوفاً من استهدافهم أو وقوعهم في مشكلات". وأشار مجلس الأمن القومي إلى أنه منذ بداية الحرب تزايدت التهديدات ضد الإسرائيليين في الخارج وتم إحباط العشرات من الهجمات في جميع أنحاء العالم.أما عن الجهة التي من الممكن أن تستهدف الإسرائيليين، فقال مجلس الأمن القومي إن "إيران وحماس والجهاد الإسلامي ومنظمات إسلامية أخرى تحاول تنفيذ هجمات إرهابية ضد يهود أو إسرائيليين في جميع أنحاء العالم".وحذر المجلس من أن"عناصر إرهابية إيرانية تحاول الاتصال بمواطنين إسرائيليين في إسرائيل وخارجها عبر انتحال شخصيات أخرى بهدف الاختطاف أو إيذاء الضحايا". وأشار إلى "زيادة في مظاهر معاداة السامية ضد اليهود وتهديدات من قبل اليمينيين المتطرفين في العديد من البلدان، بما في ذلك فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا".وذكر أن "الجاليات اليهودية والمؤسسات الدينية تشكل هدفاً رئيسياً للهجمات". وأوصى بفحص وجهة السفر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، بما يشمل: "محاولة تجنب البقاء في الأماكن المزدحمة مثل مراكز التسوق والأسواق والأماكن المرتبطة بالإسرائيليين أو اليهود".كما أوصى ب"الحفاظ على اليقظة في الأماكن العامة وتجنب إبراز الرموز الإسرائيلية وتجنب المشاركة في الأحداث الجماهيرية غير الآمنة وتجنب نشر تفاصيل السفر على شبكات التواصل الاجتماعي قبل الرحلة وفي الوقت الفعلي للرحلة".وفي 4 كانون الأول/ديسمبر، أعلنت إسرائيل رفع مستوى تحذير السفر لمواطنيها ليشمل 80 دولة حول العالم، إثر حربها على غزة.وقالت هيئة الأمن القومي الإسرائيلي حينها إنه تم رفع تحذير السفر إلى المستوى 2 إلى دول عديدة غربي أوروبا، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بالإضافة إلى البرازيل والأرجنتين وكذلك أستراليا وروسيا. ويعني المستوى الثاني "التوصية باتخاذ التدابير الاحترازية الزائدة". وأضافت الهيئة أنه "تم رفع تحذير السفر إلى المستوى 3 إلى عدة دول إفريقية، بما في ذلك جنوب إفريقيا وإريتريا ودول في آسيا الوسطى التي شملت أوزبكستان وكازاخستان وقرغيزيا وتركمانستان. ويعني المستوى الثالث "التوصية بالتفكير في الرحلات غير الضرورية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top