2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo الجيش الإسرائيلي يُعلن عن هدنة "تكتيكيّة" جنوبي غزة logo إليكم هوية الكابتن الإسرائيلي القتيل قرب رفح مع 7 جنود آخرين logo مشاهد من عمليات حزب الله ضد قواعد الجيش الإسرائيلي logo "خطرٌ حقيقيٌ"... تحذيرٌ أمميٌ من "سوء تقدير" على الحدود الجنوبية logo لبنان ليس بأمان... الجميع يسابق الحرب! logo "تفادياً لخطر إندلاع حرائق"... بيان من الدفاع المدني logo نتنياهو يعترف بـ"حرب صعبة جداً" بعد عمليتين نوعيتين لـ"القسام" logo الاضحى يشهد على حرب تجويع غزة..والاعشاب البرية ترجىء الوفيات
دمشق:قصف اسرائيلي يستهدف مستودعات لحزب الله..ويشلّ حركة المطار
2022-06-10 12:26:04


استهدف قصف إسرائيلي فجر الجمعة نقاطاً في جنوب دمشق، ما أدى الى إصابة مدني على الأقل بجروح، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أنه "في تمام الساعة 04:20 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق".
وتصدت وسائط الدفاع الجوي، وفق المصدر "لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، لافتاً إلى أن "العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهدف القصف الإسرائيلي مستودعات تابعة ل"حزب الله" اللبناني وقوات إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي. وأفاد عن تصاعد ألسنة النيران من ثلاثة مواقع على الأقل، بالتزامن مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف شوهدت على طريق مطار دمشق الدولي، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط مصابين من عناصر ميليشيات إيران.
وقال المرصد إن حركة الطيران في مطار دمشق الدولي توقفت إثر القصف، وأبلغت شركة الطيران السورية جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات اليوم بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة.
وتشنّ إسرائيل باستمرار ضربات في سوريا، تسببت إحداها في أيار/مايو، بمقتل ثلاثة ضباط سوريين، وفق المرصد.
وهذا الاستهداف الإسرائيلي هو الرمق 15 على الأراضي السورية منذ مطلع 2022. وكان آخر استهداف في 7 حزيران/يونيو، عندما استهدفت طائرات إسرائيلية مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها ميليشيات "حزب الله" اللبناني وبطاريات للدفاع الجوي التابع للنظام السوري.
وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top