2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo "ساعتان للإنقاذ"... صدمةٌ إسرائيليةٌ من "عملية رفح" logo وسائل إعلام إسرائيلية تتساءل عن حوادث الانفجارات بمدرعة "النمر" logo الجيش الإسرائيلي يُعلن عن هدنة "تكتيكيّة" جنوبي غزة logo إليكم هوية الكابتن الإسرائيلي القتيل قرب رفح مع 7 جنود آخرين logo مشاهد من عمليات حزب الله ضد قواعد الجيش الإسرائيلي logo "خطرٌ حقيقيٌ"... تحذيرٌ أمميٌ من "سوء تقدير" على الحدود الجنوبية logo لبنان ليس بأمان... الجميع يسابق الحرب! logo "تفادياً لخطر إندلاع حرائق"... بيان من الدفاع المدني
رد إسرائلي على نصرالله: لا نقيم اعتباراً لتهديد الإرهابيين
2022-06-10 11:27:49

على وقع التهديد الذي وجهه حسن نصر الله لإسرائيل وللشركة اليونانية المسؤولة عن تشغيل الباخرة التي ستعمل على استخراج النفط والغاز من حقل كاريش، سارع وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى الرد على نصر الله مؤكداً أن إسرائيل لن تأخد أي اعتبار لتهديدات الإرهابيين. وهذا أول ردّ إسرائيلي سريع على كلام نصر الله، فيما ينتظر مواقف رئيس الوزراء ووزراء الخارجية والدفاع.
وقال ليبرمان رداً على نصر الله: "لن يملي علينا أحد ما إذا كنا سنستخرج الغاز من المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل أم لا. إسرائيل دولة ذات سيادة وستواصل اتخاذ القرارات وفقًا لمصالحها ومن دون أي اعتبار لتهديدات هؤلاء الإرهابيين أو غيرهم". وتابع، "أقترح أن يستمر نصرالله في الاختباء في القبو حيث يعيش. فمقاطع الفيديو الخاصة به من هناك لا تثير إعجاب أحد".وكان نصر الله قد شدد على قدرة حزب الله على توفير الحماية للحقول اللبنانية، مقابل القدرة على تهديد عمل الباخرة، وطرح الخيارات العسكرية على الطاولة، لمنع إسرائيل من استمرار العمل على استخراج النفط والغاز من حقل متنازع عليه. وتوجه نصر الله إلى الإسرائيليين بضرورة التوقف بالعمل في حقل كاريش، وعدم استخراج الغاز.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top