2024- 05 - 23   |   بحث في الموقع  
logo وزير العدل من ليشبونة: معدّل الجريمة المرتبط بالنازحين يرتفع بشكل ملحوظ logo في لبنان.. بتهمة التّحرّش بقاصرات، توقيف أشخاص بإحدى المدارس logo سُداسية الهبوط انتهت.. إليكم الأندية اللبنانية التي عادت إلى الدرجة الثانية logo لجنة الإعلام ناقشت مواضيع الكوابل البحرية والتعاطي مع شركات الخلوي logo بالفيديو: لمن قال جنبلاط: “اختفي من وجي” logo كتاب من “لبنان القوي” إلى بري.. هذا ما جاء فيه logo ضابط كبير شيّعته إسرائيل رمزياً..قد يكون حياً لدى القسام logo فنادق لبنان معطّلة.. والمطاعم بين إفلاسات ومشاريع جديدة!
أرسنال يستعيد الصدارة بتغلبه على مانشستر يونايتد
2024-05-13 02:25:38

استعاد أرسنال صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد بهدفٍ دون رد، الأحد، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، محافظاً على حظوظه بالفوز في اللقب على حساب حامله مانشستر سيتي.


وبفوزه على ملعب “أولد ترافورد” بهدف البلجيكي لياندرو تروسارد، رفع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا رصيده إلى 86 نقطة، بفارق نقطةٍ عن سيتي الذي تراجع إلى المركز الثاني موقتاً قبل مواجهته توتنهام الثلثاء في مباراةٍ مؤجلةٍ من المرحلة الرابعة والثلاثين.



وسينتظر أرسنال الحالم بلقبه الأوّل منذ 2004، هديةً من جاره اللندني حتّى تبقى حظوظه قوية قبل المباراة الأخيرة التي يستضيف فيها إيفرتون، فيما يلعب سيتي مع وست هام.



بدأ الهولندي إريك تن هاغ المباراة بغياب البرتغالي برونو فيرنانديز أحد أبرز لاعبيه بداعي الإصابة، فيما لعب العاجي أماد ديالو أساسياً للمرة الأولى في الدوري منذ أيار 2021 في ظل غيابه عن العديد من المباريات بداعي الإصابة.



وافتتح تروسارد التسجيل حين استلم كرةً من الألماني المتألّق كاي هافيرتز غير المتسلل بفعل عودةٍ بطيئةٍ من كاسيميرو، لعبها إلى داخل المنطقة ووضعها زميله بسهولةٍ في الشباك وسط تغطيةٍ سيئةٍ من لاعب الوسط البرازيلي (20).



وبات هافيرتز ثاني أكثر اللاعبين مساهمةً بتسجيل الأهداف في الدوري هذا الموسم (سجّل 8 وصنع 6 بمجموع 14 هدفاً) وبفارق خمسة أهداف عن كول بالمر مهاجم تشيلسي.



كاد بن وايت يضيف الثاني بلعبةٍ ثنائيةٍ بينه وبين بوكايو ساكا حين مرّر له ثم استلم منه وتقدّم مسدداً كرة علت العارضة بقليل (28).



ردّ يونايتد بعددٍ من الهجمات التي لم تُترجم إلى خطورة فعلية، حتّى سدّد الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي كرة من خارج المنطقة لم تُهدّد مرمى الحارس الإسباني دافيد رايا (20).



وأنقذ رايا مرماه حين توغّل الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو على الجهة اليسرى ولعب عرضية خطيرة أبعدها الإسباني (43).



في الشوط الثاني تبادل الفريقان هجمات لم ترتقِ إلى تشكيل خطورة كبيرة طوال 20 دقيقة باستثناء هجمةٍ لأرسنال تكفّل الدفاع في إبعاد خطورتها مرتين.



وحاول تروسارد أن يضيف الثاني بنفسه بتسديدة من على مشارف المنطقة أمسكها الحارس الكاميروني أندري أونانا (64).



ردّ البديل البرازيلي أنتوني بتسديدةٍ أضعف لم يواجه رايا أي مشكلة في إمساكها (71).



وجرّب غارناتشو حظّه بهجمةٍ مرتدة على الجهة اليسرى فسدد قريبة من القائم الأيسر (77).



وتألّق أونانا في التصدّي لتصويبةٍ من البديل البرازيلي غابريال مارتينيلي (78).



وأبقى الحارس الكاميروني فريقه في المباراة بتصدٍّ مهم لتسديدة ديكلان رايس على مشارف المنطقة، بعدما كان أبعد كرة بالخطأ من دفاعه نحو مرماه (82).






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top