2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo جريح بحادث سير في هذه المنطقة logo بعد انتقادات غالانت... نتنياهو: يجب القضاء على حماس من دون أعذار logo "ردًا على ‏الإغتيالات"... هجومُ جويٌّ لحزب الله على قاعدة "إيلانية" logo بعد اعتدائه على قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة... توقيف مواطن في الجنوب logo بالتفاصيل.. هذه ورقة توصيات الكتائب لمعالجة أزمة النزوح السوري logo الصحافي غسان ريفي ل”الجديد”: ميقاتي اعاد تحريك المياه الأوروبية الراكدة في ملف النازحين.. وجلسة مجلس النواب كشفت المزايدات والشعبوية.. logo وفد من الشاباك في القاهرة لمحاولة خفض توتر العلاقات logo مهرجانات بيت الدين عُلِّقت..تضامناً مع جنوب لبنان وفلسطين
بشأن وقف إطلاق النار... حماس "لا تزال تدرس" الاقتراح الأخير!
2024-05-01 14:25:42

قال القيادي الكبير في حركة حماس، سامي أبو زهري، اليوم الأربعاء، إن الحركة "لا تزال تدرس" المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار.
واعتبر أبو زهري في حديث إلى وكالة "رويترز"، أن تصريحات وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، هي "محاولة للضغط على الحركة الفلسطينية وتبرئة الاحتلال"، على حد تعبيره.
كما اعتبر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، "وباعتراف الوفد المفاوض الإسرائيلي، هو من يعطل التوصل لاتفاق".
وتابع، "نحن تلقينا قبل عدة أيام فقط ردا رسميا إسرائيليا، وهو قيد الدراسة".
وكان بلينكن قد أكد، اليوم الأربعاء، في إسرائيل، أن الولايات المتحدة "مصممة" على التوصل إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس، يكون مرفقا بالإفراج عن الرهائن، بعدما حضت واشنطن الحركة على أن تقبل "دون تأخير" هدنة في غزة، داعية إسرائيل إلى العدول عن شن هجوم على رفح.
وقال بلينكن خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتزوغ، في تل أبيب: "حتى في هذه الأوقات الصعبة، نحن مصممون على التوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد الرهائن إلى ديارهم والتوصل اليه الآن. السبب الوحيد لعدم حصول ذلك هو حماس"، وفقا لوكالة فرانس برس.
وفي الأثناء، تنتظر دول الوساطة رد حركة حماس على مقترح الهدنة لأربعين يوما والتي تشمل الإفراج عن رهائن محتجزين في غزة منذ بداية الحرب في 7 تشرين الاول في مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
ويأتي هذا المقترح بعد أشهر من الجمود في المفاوضات غير المباشرة الرامية إلى إنهاء الحرب بعدما تم التوصل إلى هدنة لمدة أسبوع في نهاية تشرين الثاني، سمحت بالإفراج عن حوالى 105 رهائن لدى حماس من بينهم 80 إسرائيليا.
وتطالب حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، بوقف دائم لإطلاق النار قبل أي اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن، وهو ما ترفضه إسرائيل التي تؤكد عزمها على شن هجوم بري في رفح حيث لجأ حوالى مليون ونصف مليون فلسطيني غالبيتهم من نازحي الحرب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top