2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo ختم محال تجارية يديرها سوريون في طرابلس logo بالأسلحة الموجّهة.. هذا ما فعله “الحزب” بمجموعة عسكرية إسرائيلية logo في لبنان.. يخدّر الاطفال ويمارس طقوسًا شيطانية! logo بالفيديو: عمليات البحث عن الشابين المفقودَين قبالة سواحل جبيل مستمرة logo بالفيديو والصّور: غارةٌ جويّة إستهدفت عيتا الشعب logo في عكار.. قتلَه شقيقه عن طريق الخطأ logo بالفيديو: حزب الله يستهدف دبابة ميركافا logo توقيف 5 سوريين لمخالفتهم شروط الإقامة
إسرائيل متأهبة لـ"مفاجأة" يحضرها "حزب الله"
2019-09-02 14:13:56

أعلن نائب رئيس هيئة اركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي، أنّ "جيش الدفاع يبقى في حالة جاهزية لسيناريوهات متنوعة".
وقال، "لن نقبل أي مساس بمواطنينا وبجنودنا ولن نقبل مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله في لبنان، وعلى لبنان واليونيفيل العمل لوقف مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لإيران وحزب الله في لبنان وتطبيق القرار ١٧٠١ بشكل دقيق".

الجنرال #كوخافي:جيش الدفاع يبقى في حالة جاهزية لسيناريوهات متنوعة.لن نقبل أي مساس بمواطنينا وبجنودنا ولن نقبل مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله في لبنان.على لبنان و #اليونيفيل العمل لوقف مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لإيران وحزب الله في #لبنان وتطبيق القرار ١٧٠١ بشكل دقيق pic.twitter.com/yiFatXaz3l

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 2, 2019
وفي السياق، تحدثت الصحف الإسرائيلية اليوم الاثنين، عن استمرار تأهب الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان رغم الهدوء الحذر، تحسبًا من "مفاجأة" قد يقدم عليها "حزب الله".
واعتبر المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" أليكس فيشمان، أنّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، "لم يحصل على قطعة اللحم التي أرادها"، ولذلك لم يخفض الجيش الإسرائيلي من تأهبه.
بدوره،كتب المحلل العسكري في "هآرتس" عاموس هرئيل، أنه "كما تبدو الأمور الآن، فإنه من الجائز أن هذه نهاية جولة العنف الحالية، رغم أن الجيش الإسرائيلي سيضطر إلى الحفاظ على مستوى تأهب مرتفع على طول الحدود لعدة أيام مقبلة على الأقل، من أجل التأكد من أن "حزب الله" لا يعدّ له مفاجأة أخرى".
أما المحلل العسكري في "يسرائيل هيوم" يوءاف ليمور، فقال إنّ احتمال شنّ "حزب الله" هجوما آخر ما زال قائمًا، وتابع أنه "رغم أن الحزب تذرع برده على مقتل عنصرين له في سوريا الأسبوع الماضي، لكنه سعى إلى الانتقام بالأساس لضرب جهاز تحسين دقة الصواريخ في الضاحية".
وكان حزب الله قد أعلن يوم أمس في بيان، أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر الأحد بتاريخ 1 أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم (شمال فلسطين) وقتل وجرح من فيها".
من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، إنّ "إسرائيل ستحدد التحرك المقبل على الحدود مع لبنان وفقا لتطور الأحداث".
واعلن، أنّ "لا إصابات من جراء العملية التي نفذها حزب الله على الحدود اللبنانية".
وقال:"إسرائيل مستعدة لأي احتمالات بعد وقوع اشتباك عبر الحدود مع جماعة حزب الله اللبنانية، لكن يبدو أن كلا الطرفين يحرص على عدم نشوب حرب أخرى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top