2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo لجنة “الإدارة والعدل” تابعت درس اقتراح مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي logo لسالكي الطرقات الجبليّة.. إليكم هذا الخبر العاجل logo نقل عشرات المواطنين إلى المستشفيات… ما الذي جرى معهم؟ logo بالصور: وقفات تضامنيّة مع الفلسطينيين في بعض جامعات لبنان logo معراب تدفع إلى "بريستول" جديد! logo "موضوعٌ ساخنٌ"... جنبلاط: بري مسؤول عن التفاوض جنوباً logo كتابٌ من "مصلحة الليطاني" إلى وزيري الطاقة والصحة ومحافظ البقاع logo ميقاتي التقى وفدا من كتلة الجمهورية القوية.. هذا ما تم بحثه
لماذا ينام الزوج بعد ممارسة العلاقة الحميمية
2019-06-20 14:17:45


لماذا ينام الزوج بعد ممارسة العلاقة الحميمية


من الطبيعي أن يشعر كل من المرأة والرجل بالإجهاد بعد العلاقة الحميمة ولكن الكثير من الرجال يكون لديهم رغبة شديدة في النوم بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة فبعد ثوان معدودة من الانتهاء من العلاقة تجد الرجل يسبح في سحابة من النعاس العميق المصاحب بأوركسترا الشخير السيمفوني فلماذا وما الفرق بينه وبين المرأة .



تشير خبيرة الصحة النفسية احلام العلى أن الرجل يعتبر العلاقة الحميمة إثارة ومتعة ومكافأة وعلى هذا فمن الطبيعي أن يرتاح بعدها وينام ، أما المرأة فتعتبره واجباً ومجهوداً وعلى هذا فقد تشعر بالتعب والضيق حتى في حال وصولها للنشوة فمعني الجنس يبرمج عليه مركز النوم والإثارة في المخ ويعطي الاستجابة الملائمة له .



كما أن معظم الرجال يكتمون أنفاسهم أثناء العلاقة الحميمة حتى يزيدون من الإحساس بالنشوة وهذا يقلل نسبة الأوكسجين الداخل إلى المخ مما يسبب الإحساس بالنعاس ، فلا تغضبي من زوجك عندما يغط فجأة في نوم عميق بعد علاقته الحميمة معكِ فأنتِ بالنسبة له راحة ومتعة واسترخاء.



قد يهمك أيضا:



هذه الأدوية تسبب الضعف الجنسي احذر استخدامه



تعرفي على اسرار المحافظة على استمرار العلاقة الحميمة في الحمل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top