2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo تهديد إسرائيليّ لـ”الحزب”… إليكم ما قاله مسؤول عسكريّ بارز اليوم logo الخطة الأمنيه على طاولة مولوي و عبد المسيح logo جنبلاط: الحرب في بداياتها وستستمر logo كيت بلانشيت ترتدي (معظم) ألوان علم فلسطين..تضامناً مع غزة؟ logo ساعة النازحين السوريين تدقّ: بلدات لبنانية تنتفض بمُهَل حاسمة... غادروا وإلا! logo تهديدٌ اسرائيلي "خطير" لضرب حزب الله! logo بيانٌ من الجيش بشأن "شاحنة طرابلس"! logo المكاري عرض ونائب رئيس مجلس الوزراء اليوناني شؤونا إعلامية وملف النازحين
الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي بكل المقاييس
2024-04-26 20:25:56

وصفت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط حنان بلخي الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي بكل المقاييس، وذلك بعد تجاوز العدوان الإسرائيلي في القطاع يومه الـ 200.


وأشارت بلخي إلى أن قطاع غزة تحول بأكمله إلى أرض لا تصلح للحياة، لافتة إلى أن أكثر من 1.7 مليون شخص في عداد النازحين إذ اضطروا للمغادرة هرباً من القصف غير المسبوق.


وشددت بلخي على أن الحرمان من الاحتياجات الأساسية أمر غير إنساني ولا يمكن التسامح معه، معتبرة أن استمرار هذا الوضع ينذر بازدياد الإصابات واقتراب المجاعة وتفشي الأمراض.


وحول المخاوف الدولية من وقوع المجاعة في غزة قالت بلخي: إن “المجاعة بدأت تلوح في الأفق وهذا ما نخشاه حقاً”.


وبشأن الوضع الصحي الراهن أشارت إلى أن “المنشآت الصحية لا تزال هدفاً للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، حيث ارتفع عدد المستشفيات التي تعرضت لاعتداءات إلى 31 مستشفى”.


ودعت بلخي إلى الإسراع بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق وإلى وقف دائم لإطلاق النار وضمان أن تكون حركة المساعدات داخل غزة آمنة وسريعة.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top