2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "الجبهة اللبنانية" بعد رفح أو الهدنة: معركة بلا مساندة logo ملف الاغتصاب: إصطفافات تشوّش على التحقيق عشية صدور الادعاءات logo العسكريون المتقاعدون: لمنح الموظفين زيادة موحدة من قيمة المعاشات بالدولار الأميركي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo نقابة المحامين في طرابلس: حرصاء على القيم الخلقية وحقوق الطفل logo "أحياء أو أموات"... أبرز بنود الاتفاق التي وافقت عليه حماس! logo لمواجهة "إيرادات إيران"... رحلةٌ أميركية الى ماليزيا! logo يوم "تحمس بيك المختارة" بوجه أتباع قمصان "موسوليني"... ماذا حصل في 7 أيار "المجيد" ؟
الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي بكل المقاييس
2024-04-26 20:25:56

وصفت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط حنان بلخي الوضع في قطاع غزة بأنه كارثي بكل المقاييس، وذلك بعد تجاوز العدوان الإسرائيلي في القطاع يومه الـ 200.


وأشارت بلخي إلى أن قطاع غزة تحول بأكمله إلى أرض لا تصلح للحياة، لافتة إلى أن أكثر من 1.7 مليون شخص في عداد النازحين إذ اضطروا للمغادرة هرباً من القصف غير المسبوق.


وشددت بلخي على أن الحرمان من الاحتياجات الأساسية أمر غير إنساني ولا يمكن التسامح معه، معتبرة أن استمرار هذا الوضع ينذر بازدياد الإصابات واقتراب المجاعة وتفشي الأمراض.


وحول المخاوف الدولية من وقوع المجاعة في غزة قالت بلخي: إن “المجاعة بدأت تلوح في الأفق وهذا ما نخشاه حقاً”.


وبشأن الوضع الصحي الراهن أشارت إلى أن “المنشآت الصحية لا تزال هدفاً للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، حيث ارتفع عدد المستشفيات التي تعرضت لاعتداءات إلى 31 مستشفى”.


ودعت بلخي إلى الإسراع بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق وإلى وقف دائم لإطلاق النار وضمان أن تكون حركة المساعدات داخل غزة آمنة وسريعة.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top