2024- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo خلال دقيقة وربع.. 4 صواريخ من لبنان سقطت على منزل “إسرائيلي” logo ردًا على استهداف عيترون.. مجموعة إسرائيلية عسكرية تحت مرمى نيران “الحزب” logo مصادرة طحين فاسد وإقفال مسلخ دجاج في البقاع والشمال logo كتابٌ من نهرا الى بدران..إليكم ما جاء فيه! logo بعد مقتل جندي بِنيران إسرائيلية... الجيش المصري يُوضح! logo بعد مجزرة رفح... بيرس مورغان يهاجم إسرائيل! logo بالفيديو: إستهداف ثكنة زرعيت الإسرائيلية logo كسور في الجمجمة وجثة عارية... تفاصيل جديدة عن حادثة كفرعبيدا وهذا ما كشفه الطب الشرعي!
بلينكن يحذر من اجتياح رفح: لن يقضي على حماس
2024-05-13 10:55:48


حذّر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحد، من أن هجوماًً إسرائيلياًً واسعاً على رفح سيثير "فوضى" من دون القضاء على حركة حماس، مقراً بأن عدد المدنيين الذين قضوا في الحرب أكثر من عدد القتلى في صفوف الحركة الفلسطينية.وقد أدى القصف الإسرائيلي على الأجزاء الشرقية من رفح إلى فرار 300 ألف من سكان غزة.وحذرت الولايات المتحدة ودول أخرى، فضلاً عن كبار مسؤولي الأمم المتحدة، من أن هجوماً شاملاً على رفح قد يكون له أثر كارثي على اللاجئين الذين نزحوا إلى هناك بسبب القتال في أماكن أخرى في غزة، ويعيش كثيرون منهم في ظروف يائسة.ورداً على سؤال لمعرفة إن كانت الولايات المتحدة تعتبر أن عدد المدنيّين القتلى في قطاع غزة أكبر من عدد قتلى حركة حماس، أجاب بلينكن: "نعم" في تصريح لمحطة "سي بي إس" التلفزيونية الأميركية.وقال بلينكن إن غزواً واسع النطاق يمكن أن يأتي "بكلفة باهظة بشكل لا يُصدّق"، معتبراً أن الهجوم الواسع النطاق على رفح من غير المرجّح أن يُنهي تهديد حماس.ورأى بلينكن في مقابلة مع محطة "إن بي سي" التلفزيونية الأميركية أن الخطة الحالية التي تدرسها إسرائيل في رفح "قد تلحق أضراراً هائلة في صفوف المدنيين من دون حل المشكلة".وتابع بلينكن: "سيبقى آلاف العناصر المسلحين من حماس" حتى مع حصول هجوم في رفح، مضيفاً أن هجوماً إسرائيلياً في رفح قد تنجم منه "فوضى" مع احتمال عودة حماس في نهاية المطاف.وأكد: "رأينا حماس تعود إلى مناطق حرّرتها إسرائيل في الشمال، حتى في خان يونس" المدينة الجنوبية القريبة من رفح.وحذّرت الولايات المتحدة علناً من أنها قد تعمد إلى تعليق تسليم بعض أنواع الأسلحة إلى إسرائيل ولا سيما القذائف المدفعية في حال شنّت هجوماً واسعاً على المدينة المكتظّة بالسكان والنازحين في أقصى جنوب قطاع غزة، يُعارضه الرئيس الأميركي جو بايدن.وأكد بلينكن أيضاً أن الحظر الذي فرضه بايدن على تسليم أسلحة إلى إسرائيل يقتصر على 3500 قنبلة "عالية القدرة".وذكر أن الولايات المتحدة تُواصل الضغط على القادة الإسرائيليّين لتقديم خطة لغزة بمجرد انتهاء الحرب، وقال لبرنامج "واجِه الصحافة" على شبكة "إن بي سي": "ناقشنا معهم طريقة أفضل بكثير للتوصل إلى نتيجة دائمة".كما تحدث بلينكن الأحد مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مشدداً مرة أخرى على أن الولايات المتحدة تُعارض عملية برية إسرائيلية كبيرة في رفح، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.وتواصلت هجمات الجيش الإسرائيلي وعملياته البرية الكثيفة في قطاع غزة المحاصر والمهدّد بالمجاعة بعد أكثر من سبعة أشهر من بدء الحرب التي تجاوزت الأحد حصيلة ضحاياها 35 ألف فلسطيني حسب وزارة الصحة التابعة لحماس.ورداً على سؤال حول تقرير وزارة الخارجية الأميركية الصادر الجمعة والذي ذكر أن إسرائيل قد انتهكت على الأرجح قواعد القانون الدولي في استخدامها للأسلحة الأميركية، قال بلينكن إنه لا يزال هناك القليل من الأدلة التي تُبرر إنهاء كل الدعم العسكري.وأشار إلى أن الظروف الفوضوية والخطيرة للحرب المستمرّة جعلت من "الصعب جداً" تحديد ما يحدث بالضبط أو الأسلحة التي تمّ استخدامها في أي عمل محدّد.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top