2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل logo بعد 43 عاماً في السجن... اتّضح أنها بريئة! logo أقال 4 نواب... بوتين يعين قريبته نائبة لوزير الدفاع! logo عقوباتٌ "أميركية" جديدة على شبكات تمول أسلحة الحوثيين! logo أكثر من 450 عنصراً... إسرائيل "تتفاخر" بإنجازاتها! (فيديو) logo إسرائيل تطور "مفاعيل ديمونا" النووية... تقريرٌ يكشف! logo موقع اسرائيلي:"حزب الله" أدخل الجيل الرابع من صاروخ "ألماس"
"الناس قالت كلمتها"... نائب يحسم الجدل في ملف هامّ!
2024-05-27 16:55:42

""لم يعد هناك جدوى من الحديث عن إقامة مشروع سد بسري، فقد سقط هذا المشروع تحت ضغط المعارضة الشعبية لأسباب بيئية وقانونية ولعدم جدواه الإقتصادية، بعدما استفاضت أيضًا الدراسات في التحذير من إنشاء هذا السد في منطقة مرج بسري.في هذا السياق، يوضح عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله خلال حديثٍ إلى ""، أن "الدراسات العلمية الموثّقة أثبتت أن هذا المشروع مصيره الفشل وأكدت إنعدام الجدوى الإقتصادية من إنشاء سد بسري كما كان يتم التخطيط له في السابق".ويُشير عبدالله إلى "الدراسات التي تم إنشاؤها غبّ الطلب بهدف تغطية مشروع السد وتبرير الأموال التي صُرفت عليه، لذلك نحن من هذا المنطلق إعتمدنا الدراسات العلمية التي تؤكّد أن منطقة مرج بسري غير مؤهلة لإنشاء سد وتقع على شق زلزالي وتختزن تحت أرضها موارد مائية متجددة التي لدينا قدرة على الإستفادة منها عبر الآبار الإرتوازية دون أن نمس بهذه المنطقة التي تعتبر أكبر محمية ومنطقة خضراء في لبنان تحتوي على ثروة بيئية وتراثية وحيوانية وزراعية هائلة غير الثروة المائية". ويُشدّد على أن "العلم قال كلمته، كما أن الناس في المنطقة قالت كلمتها، ولن يكون مرج بسري سوى محمية طبيعية، لذلك نذكّر المنظرين في موضوع السدود بما حصل في السابق"، طالبًا من "مجلس النواب البتّ بإقترحات قوانين المتعلقة بهذا الموضوع لا سيما أنه أول من تقدّم بإقتراح قانون يقضي بتحويل المنطقة المستملكة من مرج بسري ومشاعات القرى المجاورة إلى محمية طبيعية، إضافة إلى إقتراحات أخرى مماثلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top