2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo من عيار 155... قصفٌ يطال حاجز الجيش في كفرحمام logo "وشم قلب باللون الأحمر"... جثّةٌ مجهولة الهويّة على اوتوستراد البوار! logo "شرشحة وبهدلة"... السيد عن "الميدل إيست": نهبٌ منظّم! logo بينهم طفل... جرحى باستهداف منزل في شقرا (فيديو) logo اعتدى على عنصر بالهندام العسكري والجيش يوقفه! logo اعتدى على عنصر بالهندام العسكري والجيش يوقفه! logo وول ستريت جورنال: هوكشتاين أجرى محادثات غير مباشرة مع حزب الله بوساطة بري logo هوكشتاين في إسرائيل لمنع الحرب الشاملة.. وقد يزور بيروت
“ما تخبروا حدا”… رسائل مشبوهة تصل إلى هواتفكم احذروها!
2024-05-27 17:25:54

رسائل “مشبوهة” تصل يومياً على هواتف اللبنانيين, تنصّ على أن المستلم حصل على مبلغ مالي بالدولار الأميركي, حيث يقوم بعض المواطنين بالضغط على رابط هذه الرسائل ليقع ضحيتها, والبعض الآخر يتجاهلها خوفاً من خرق ما قد يتعرّض له هاتفه.


إلا أن ما حصل مؤخراً, الرسائل باتت ترفق مع حساب يزعم أنه تمّ تخصيصه لصالح المتسلم, ويرفق بعبارة “من فضلك لا تُخبر الآخرين”, على اعتبار أن الحساب وكلمة المرور هي خاصة بالمستلم وحده، فكيف يجب على المواطنين التعاطي مع هذه الرسائل؟


في هذا السياق, أكّد الخبير الإلكتروني إيلي غبش في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أنه “في حال قرّر المستخدم الدخول إلى الموقع من خلال الحساب وكلمة المرور التي تلقّاها على هاتفه لن يكون هناك أي مشكلة, حتى لو تم الدخول إلى الموقع المُرسل يتبيّن للمستخدم أن هناك مبلغ مالي داخل الحساب, إلا أن هذا الأمر سيكون وهميًا”.


وأشار إلى أن “الهدف من ذلك المبلغ, هو إغراء متلقّي الرسالة بـ Deal معيّن, ويسمى advanced fees scam, أي يطلب من متلقّي الرسالة دفع مبلغ مالي صغير, ويعده بأن المبلغ الذي تمّ وضعه في الحساب سيصبح له, إلا أن ذلك بالطبع غير صحيح, لا سيّما أن هذا المبلغ وهمي”.


وأكّد أنه “كل هذه الرسائل هدفها سرقة الأموال لا أكثر, وكل ما يُحكى عن أنه في حال تمّ الدخول إلى الرابط والحساب يتم خرق الهاتف, هو أمر غير صحيح”.


وطلب غبش, من “المواطنين حذف هذه الرسائل عند وصولها, وعدم التعامل معها وتجاهلها كي لا يقعوا ضحيّة هذه العصابات, والإنجرار وراء الإغراءات المالية”.



Related Posts

  1. المشنوق يترحم على أيام المخابرات السورية
  2. بالصورة: اخلاء سبيل ايلي غبش
  3. سوزان الحاج الى المحاكمة من جديد
  4. نقابة المحررين تستنكر ما تعرض له الزميل عمر الراسي






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top