2024- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo بينهما رئيس مكتب حماس... غارات رفح تودي بحياة قائدين بارزين! logo اسرائيل تزعم استهداف مستودع أسلحة لـ"حزب الله"! (فيديو) logo انفجارٌ يهز تل أبيب! (فيديو) logo الأونروا: قصف إسرائيل لمنطقة "آمنة" ليس مبرراً! logo احذروا سلوك اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت! logo الكنيست الإسرائيلي يصدق على تصنيف الأونروا منظمة"إرهابية" logo مجزرة إسرائيلية جديدة في رفح:35 شهيداً..معظمهم نساء وأطفال logo فعاليات المرحلة الثانية من المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال – 2024
الجيش الروسي يسيطر على 4 بلدات جديدة في أوكرانيا
2024-05-12 22:55:52

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير 4 بلدات بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، والقضاء على 1500 عسكري وتدمير عشرات الدبابات بينها "أبرامز" أميركية وإسقاط عشرات الصواريخ في 24 ساعة.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: "حررت قوات "الشمال" الروسية مدن وبلدات غاتيشي وكراسنويه وموروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر العدو هناك 100 عسكري وتم تدمير دبابتين ومدرعة "كوزاك" أوكرانية وراجمة Vampire تشيكية، ومدفع "قيصر" فرنسي ومدافع ومركبات وراجمة صواريخ Grad وغيرها من المدافع والآليات".
وأضاف البيان، "عززت قوات "الغرب" مواقعها وألحقت أضرارا بالعدو في محيط قرية بوروفايا وصدت 4 هجمات على بلدة ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك، وقرية سينكوفكا بمقاطعة خاركوف، وكبدت العدو 190 قتيلا ودمرت مدافع وأسلحة له".
وتابع، "حسنت قوات "الجنوب" مواقعها وصدت هجومين في محيط كراسنوي بجمهورية دونيتسك، وبلغت خسائر العدو 620 عسكريا ودباباتين ومنظومة "ستريلا-10" للدفاع الجوي ومدافع وأسلحة ومحطة Nota للحرب الإلكترونية و6 مستودعات للذخيرة".
وأردف، "حسنت قوات "المركز" مواقعها في جمهورية دونيتسك وتم صد 10 هجمات وتكبيد العدو 415 جنديا ودبابتين إحداهما "أبرامز" أمريكية، ومدرعة "برادلي" أمريكية، ومدرعة "كوزاك" أوكرانية ومدافع غربية".
وأشار البيان الى أن "قوات "الشرق" عززت مواقعها وصدت هجومين وبلغت خسائر العدو 125 عسكريا ومدافع غربية".
واستكمل، "ألحقت قوات "دنيبر" خسائر مادية كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وكبدت العدو 50 عسكريا ودمرت له آليات ومدافع غربية".
وأضاف البيان، "تدمير 4 مروحيات Mi-24 وإعطاب مروحية Mi-8 في محيط مانفيلوفكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك وسط أوكرانيا".
وتابع، "إسقاط طائرة "ميغ 29".
وأشار ال ى "إسقاط 8 صواريخ Tochka-U باليستية وقنبلة Hammer فرنسية موجهة، و23 صاروخا Vampire وGrad وAlder".
وختم البيان، "إسقاط 36 مسيرة أوكرانية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top