2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo "استديو نصري شمس الدين" في الإذاعة اللبنانية logo صدامات في جامعة لوس أنجلس..بين مؤيدي فلسطين وأنصار اسرائيل logo "بفارق نقطة"... بايدن يتفوق على ترمب ! logo بين اليمين ووزراء الحرب... تهديداتٌ قد تنهي حكومة بنتانياهو! logo ما حقيقة نقل بعض قادة الحرس الثوري للبنان؟ logo "لضبط النزوح السوري"... طلبٌ من المطارنة الموارنة للحكومة! logo تقرير مقلق... 21% من سكان لبنان مهددون من انعدام الأمن الغذائي logo بمزيد من الفخر والإعتزاز... حزب الله يزف شهيداً
"تايم": رئيس وزراء قطر في لائحة "100 شخصية مؤثرة"
2024-04-18 14:25:44

اختارت مجلة "تايم" الأميركية، رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ضمن لائحتها لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم خلال العام 2024.
واللائحة التي ضمت فنانين ورياضيين وسياسيين وعلماء، لم تشهد حضوراً عربياً واسعاً، وقالت المجلة أن اختيار رئيس وزراء قطر يأتي لدوره في المفاوضات بين حركة "حماس" وإسرائيل، "والتي أسفرت خلال الفترة الماضية، عن التوصل لوقف إطلاق النار لمدة أسبوع، وإطلاق سراح أكثر من 100 أسير إسرائيلي".وسلطت المجلة الضوء على إعجاب المسؤولين الأميركيين برئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، البالغ من العمر 43 عاماً، باعتباره وسيطاً في مناطق الاضطرابات الأخرى، بما في ذلك أميركا الجنوبية. وأكملت: "قطر الصغيرة، أظهرت من خلال استضافتها لكأس العالم 2022، مدى الاهتمام الذي يمكن أن تجلبه. وبعد مرور عام، اكتسبت أهمية أكثر رصانة، فظهرت كمحاور موثوق به بين إسرائيل وحماس".وتابعت المجلة: "ركز محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، بصفته رئيساً لمجلس الوزراء ووزيراً للخارجية، على المفاوضات المضطربة التي أسفرت حتى الآن عن وقف إطلاق النار لمدة أسبوع وإطلاق سراح أكثر من 100 رهينة".وأضافت المجلة: "في قطر، التي تستضيف قاعدة جوية أميركية ضخمة ومكتباً لحركة طالبان، أصبحت أعمال المفاوضات تقليداً فيها. حتى قبل 7 تشرين الأول/أكتوبر". وأوضحت المجلة أيضاً دور قطر المحوري في ملف أفغانستان، والذي توجت بتوقيع اتفاق بين الولايات المتحدة و"طالبان" في شباط/فبراير 2020. كما أدت الدوحة دوراً في التقريب بين واشنطن وإيران، والذي توج بتوقيع اتفاق لتبادل الرهائن في أيلول/سبتمبر 2023، إضافة إلى وساطات دولية أخرى.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top