2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: “جردة” رئاسية في الخماسية… logo اشتباكات "عنيفة"... مقتل 5 جنود إسرائيليين واصابة 15 اخرين في جباليا (صور) logo مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين logo يروجان المخدّرات في حيّ السّلّم والعمروسية! logo أسرار الصحف logo عناوين الصحف logo سجن وزير إيراني سابق في قضية فساد "كبيرة" logo في الجولان... حزب الله يستهدف موقعاً عسكرياً حساساً!
تقرير مقلق... 21% من سكان لبنان مهددون من انعدام الأمن الغذائي
2024-05-01 12:55:38

"" - ترجمةسوف يعاني 21% أو أكثر من السكان من انعدام الأمن الغذائي الشديد في الفترة الممتدة بين نيسان و أيلول.بحسب تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي حيث رجح أن يتفاقم انعدام الأمن الغذائي في لبنان بسبب الأزمات المتعددة المستمرة والانخفاض المتوقع في المساعدات الإنسانية .أشار التقرير أنه في شهرآذاردعم برنامج الأغذية العالمي حوالي 900,000 لاجئ سوري وأكثر من 600,000 مواطن لبناني لتلبية احتياجاتهم الغذائية واحتياجاتهم الأساسية الأخرى. ولكن بسبب قيود التمويل، خفض برنامج الأغذية العالمي المساعدات النقدية للاجئين السوريين بنسبة 30 بالمئة بدأ من كانون الاول 2023.كما منذ بداية كانون الثاني 2024، أوقف برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية العينية لـ 50 بالمئة من الأسر اللبنانية التي كانت تتلقاها سابقًا.وفي شهر شباط الماضي ساعد برنامج الأغذية العالمي 1.6 مليون نازح ومواطن لبناني من خلال المساعدات الغذائية والنقدية. كما وبلغت المساعدات التي قدمت للمزارعين الصغار 616.200$ لتعزيز الانتاج الزراعي.وفي أواخر شهر آذار وزع البرنامج أكثر من 479.600 وجبة غزائية يومياً للنازحين بسبب الحرب الدائرة في الجنوب كما وقدم مساعدات مالية لـ 35.000 عائلة متضررة بالإضافة إلى 150 مزارع تأثرت سبل عيشهم بسبب الحرب.ووفق التقرير فقد خفض برنامج الأغذية العالمي من وتيرة التحويلات النقدية لجميع المستفيدين اللبنانيين في إطار البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً في شباط 2024، وهو ما أدى الى انخفاض قيمة التحويلات النقدية بمقدار 44 بالمئة نظرًا لنقص الموارد المتاحة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.وفي اول زيارة لها في شهرآذار الماضي اجتمعت مساعدة المدير التنفيذي لقسم الشراكات والابتكار رانيا دقش كمارا بالمستفيدين الذين يتلقون المساعدات من برنامج الأغذية العالمي، إلى جانب الجهات المانحة للمساهمة في بذل المزيد من الجهود لمساندة النازحين والمواطنين اللبنانيين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top