2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo غارات على البقاع.. وغرفة عمليات اسرائيلية لتوسيع الضربات logo صمود الحزب وحماس و"انتصارهما": معركة نهاية الحروب في المنطقة؟ logo توقيف شخص أقدم على الاعتداء على قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة logo تحذير من “تصعيد إسرائيليّ” ضد لبنان.. هذه آخر المعلومات logo بشأن لبنان.. هذا ما دعا إليه مشروع قرار قمّة البحرين logo فرنجيه: الحل السياسي لملف النزوح يكون بالتعاطي مع سوريا logo بالفيديو: في لبنان قصة تحرش تروى للمرّة الأولى logo عن حادثة الإغتصاب في السكسكية.. بيانٌ من “قوى الأمن”
"بفارق نقطة"... بايدن يتفوق على ترمب !
2024-05-01 12:55:39

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز، اليوم الاربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يتفوق بفارق نقطة واحدة مئوية على دونالد ترمب قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني، وذلك في وقت يواجه فيه الرئيس السابق اتهامات أمام القضاء بتزوير سجلات أعمال.
وقال نحو 40% من الناخبين المسجلين في الاستطلاع الذي استمر يومين واختتم أمس الثلاثاء، إنهم سيصوتون لصالح بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي إذا أجريت الانتخابات اليوم مقارنة بنسبة 39% اختاروا الرئيس السابق ترمب مرشح الحزب الجمهوري.
وكان بايدن يتقدم على ترمب بأربع نقاط في استطلاع أجرته رويترز في الفترة من الرابع وحتى الثامن من نيسان.
وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو 3 نقاط مئوية للناخبين المسجلين الذين لا يزال العديد منهم على الحياد قبل 6 أشهر من انتخابات الخامس من تشرين الثاني.
وقال حوالي 28% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لم يحسموا خيارهم بعد أو ربما سيميلون إلى خيارات أخرى منها الامتناع عن التصويت.
ووجد الاستطلاع أن 8% من المشاركين سيختارون روبرت كنيدي جونيور، الناشط المناهض للقاحات الذي سيشارك في الانتخابات مستقلا، إذا كان على بطاقة الاقتراع مع ترمب وبايدن.
ورغم ما تقدمه الاستطلاعات من إشارات مهمة عن الدعم الذي يحظى به المرشحون، فإن عددا قليلا من الولايات ترجح كفة الميزان عادة في المجمع الانتخابي الأميركي الذي يقرر في نهاية المطاف الفائز بالانتخابات الرئاسية.
ويواجه كلا المرشحين صعوبات كبيرة قبل ما يتوقع أن يكون سباقا متقاربا.
فقد أمضى ترمب معظم شهر أبريل في قاعة محكمة بمانهاتن، في إطار المحاكمة الأولى من بين 4 محاكمات جنائية ضده.
وبالنسبة لبايدن (81 عاما) فهناك مخاوف بشأن عمره بالإضافة إلى انتقادات شديدة من شريحة من الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بسبب دعمه للحرب الإسرائيلية في غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top