2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo "استديو نصري شمس الدين" في الإذاعة اللبنانية logo صدامات في جامعة لوس أنجلس..بين مؤيدي فلسطين وأنصار اسرائيل logo "بفارق نقطة"... بايدن يتفوق على ترمب ! logo بين اليمين ووزراء الحرب... تهديداتٌ قد تنهي حكومة بنتانياهو! logo ما حقيقة نقل بعض قادة الحرس الثوري للبنان؟ logo "لضبط النزوح السوري"... طلبٌ من المطارنة الموارنة للحكومة! logo تقرير مقلق... 21% من سكان لبنان مهددون من انعدام الأمن الغذائي logo بمزيد من الفخر والإعتزاز... حزب الله يزف شهيداً
"الحزب" ينعى شهيدين: ليلة عنيفة بالغارات والقذائف الفوسفورية
2024-04-18 11:26:02

بوتيرة عنيفة تواصلت المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، واستمرت من الليل حتى الفجر. ونعى حزب الله شهيدين سقطا في استهداف مبنى في كفركلا، هما محمد جميل الشامي "أبو زهراء" مواليد عام 1982 من بلدة كفركلا، وعلي أحمد حمادة "فلاح" مواليد عام 1970 من بلدة الدوير. كما أعلن حزب الله أنه استهدف "فجر اليوم قوة للعدو الإسرائيلي أثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأوقع فيها إصابات مؤكدة". واستهدف فجراً أيضاً "تحركًا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة".وعاش أبناء بلدات قضاء مرجعيون عمومًا وبلدتا الخيام وكفركلا خصوصًا ليلة قاسية بعد أن استهدفهما الجيش الإسرائيلي بالغارات والقذائف المدفعية الثقيلة والفوسفورية. فقد استهدف الجيش الاسرائيلي بلدة الخيام بست غارات من الطيران الحربي وبأكثر من 100 قذيفة بين مدفعي وفوسفوري من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الرابعة فجراً.
كما استهدف الجيش الاسرائيلي ساحة بلدة كفركلا بصاروخين من الطيران المسير، وقذائف مدفعية وفوسفورية، وتمشيط كثيف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة باتجاه البلدة من مستعمرة المطلة. وطالت القذائف المدفعية أيضاً خراج ديرميماس- منطقة هورا، ومجرى نهر الليطاني، طريق كفركلا وديرميماس، تلة العزية، تلة العويضة بين كفركلا والعديسة وسهل مرجعيون. ولم تفارق المسيّرات المعادية أجواء القطاع الشرقي. وشهدت فجرًا أطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب إطلاق نار من موقع الجيش الاسرائيلي في بركة ريشة، ومن المواقع المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط.
إلى ذلك، كثف الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي من تحليقه ليلاً وحتى ساعات الصباح الأولى فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي. وأطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.
في السياق، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن طائراته المقاتلة قصفت أهدافًا لحزب الله في بلدة الخيام جنوبي لبنان، بينها بنى تحتية ومبنيين عسكريين. أما على الضفة الإسرائيلية، فأشار الإسعاف الإسرائيلي إلى "ارتفاع عدد الإصابات في الهجوم بالمسيّرات والصواريخ على عرب العرامشة إلى 19 بعضها بحالة خطرة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top