2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo سيجورنيه لم يسلم اقتراحاته لبري.. وهذا ما قاله الأخير! logo عباس يحذر من ترحيل فلسطنيي الضفة..بعد العدوان على غزة logo اسرائيل تعطي مهلة اسبوعين لصفقة تبادل الاسرى logo السويداء: النظام يلوّح بالتصعيد..ويدفع بتعزيزات عسكرية logo إيران تحظر مسلسل "الحشاشين": اُنتج بنهج سياسي متحيّز logo بعد اعتقالها... تفاصيلٌ عن المرشحة للرئاسة الأميركية جيل ستاين! logo تمرّداً على قرار اجتياح رفح... جنودٌ اسرائيليون يرفضون العودة للخدمة! logo "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستكمل استهدافته!
سوريا:صواريخ إسرائيلية تستهدف حزب الله..قرب السيدة زينب
2024-03-28 19:55:43


قصفت طائرات إسرائيلية الخميس، مواقع لحزب الله اللبناني والميلشيات الإيرانية في منطقة قريبة من السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.
وأفادت حسابات عسكرية موالية للنظام السوري بتصدي الدفاعات الجوية السورية لرشقة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدفت مواقع في جنوب العاصمة دمشق. وقالت إن الاستهداف جرى لمنطقة في السيدة زينب قرب طريق مطار دمشق الدولي، مضيفةً أن المكان المستهدف فارغ واقتصرت الاضرار على الماديات.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مزارع تتخذها الميلشيات الإيرانية وحزب الله كمواقع في منطقة البحدلية القريبة من السيدة زينب عاصمة الميلشيات في دمشق، مضيفاً أنه "لا يُعلم ما إذ كان الهجوم استهدف اجتماعاً يضم شخصيات قيادية في الميلشيات الإيرانية".
ولم تُعلن وزارة الدفاع السورية عن استهداف إسرائيلي، كما لم يتطرق الإعلام الرسمي والمواقع الموالية عن الصواريخ التي استهدف منطقة السيدة زينب.
وأتى الهجوم بعد أقل من 48 ساعة على قصف الطائرات الإسرائيلية فيلا عبد المنعم شهاب، التي تتخذها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني كمقر اتصالات في حي الفيلات في مدينة دير الزور، ومقر قرب منطقة العباس وموقعين في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية في ريف دير الزور الشرقي.
وبحسب المرصد، فإن الغارات على ديرالزور أدّت إلى مقتل 18 عنصراً كحصيلة غير نهائية، وهم مهندس مدني سوري واحد، وعنصر سوري يعمل مع حزب الله، و16 من الحرس الثوري الإيراني، فيما أصيب نتيجة هذه الضربات مجهولة المصدر 31 شخصاً وهم 21 من الميليشيات التابعة لإيران، و10 من المدنيين.
وعقب الهجوم، أعلنت السفارة الإيرانية في سوريا في منشور على منصة "إكس"، مقتل أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني، فيما عزت وكالة "إرنا" للأنباء الإيرانية الهجوم الذي قضى فيه بهروز وحيدي في دير الزور إلى "الكيان الصهيوني".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top