2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الامن العام يواصل جولاته على المحال التجارية المخالفة logo أُطلقتا من لبنان.. انفجار مسيّرتين مفخختين قرب مستوطنة إسرائيلية logo مجلس نقابة المحامين في الشمال يبحث في ملفّ رفع الحصانة عن المحامي خالد مرعب logo بوشكيان وبلباقي تابعا نتائج زيارة وزير الصناعة للجزائر logo "آيات أرضية".. ميكي ماوس تحت حجاب إيراني logo "سوسيولوجيا الرياضة" لفاطمة عز الدين logo "محاولات" في تفسير غرائز الحيوان وحيونة الإنسان logo غزة:مئات الالاف يفرون من رفح..والاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الكويت
تمرّداً على قرار اجتياح رفح... جنودٌ اسرائيليون يرفضون العودة للخدمة!
2024-04-28 19:25:41

أبلغ 30 جندياً من سرية المظليين الاحتياطية بالجيش الاسرائيلي أنهم لم يعودوا قادرين على المشاركة في الحرب، وذلك بعد أن تلقوا بلاغات بالاستعداد للمشاركة في الاجتياح الذي يهدد به الجيش الاسرائيلي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
بحسب قناة 12 الإسرائيلية الأحد 28 نيسان 2024، فإن هذه الأنباء تشير إلى استنزاف كبير في قوة الجيش الاسرائيلي، وأن هذه الخطوة قد تدفع آخرين إلى اتباعها.
وخلال الحرب الدائرة على قطاع غزة والتي تلت طوفان الأقصى في 7 من تشرين الأول، شارك العديد من الألوية الإسرائيلية في توغلات في قطاع غزة.
من بينها كل من لواء الغفعاتي ولواء الغولاني، بالإضافة إلى لواء ناحال، خلال هذه التوغلات خسر الجيش الاسرائيلي العديد من جنوده من بينهم أبرز قادة هذه الألوية؛ إذ أعلن جيش الجيش الإسرائيلي مقتل قائد لواء "ناحال" يوناتان شتاينبرغ خلال اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية على حدود القطاع.
وفي 17 نيسان، أقرّ الجيش الإسرائيلي بـ"إعاقة" أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن، منذ بداية حربه على قطاع غزة قبل أكثر من 6 أشهر، ما يشير إلى إعاقة 60 شخصاً من عناصر الجيش والأمن يومياً.
وأفادت المعطيات بأنه "منذ 7 تشرين الأول 2023، اعترفت شعبة إعادة التأهيل في الجيش بإعاقة أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن، بمعدل حوالي 60 معاقاً كل يوم".
و"من بين هؤلاء المعاقين حوالي 60% مصابون بالأطراف، بما فيها عمليات البتر، ونحو 10% إصابات في الأعضاء"، وفق المعطيات.
أشارت المعطيات ذاتها كذلك إلى "ارتفاع نسبة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم من 18.7% الصيف الماضي إلى 37.7%، أي بزيادة 101%".
وقال الموقع إن "الإبلاغ عن المعاناة من ضغوط عالية ارتفع إلى 43.5% أثناء الحرب، بزيادة نحو 78%"، مضيفاً: "أفاد مديرون (في مؤسسات العمل) بزيادة في غياب الموظفين، ونقص ملاجئ الطوارئ، وزيادة الشعور بالتوتر أثناء العمل" منذ بداية الحرب.
في الوقت ذاته، أقر الجيش الاسرائيلي، بمقتل 640 ضابطاً وجندياً منذ بدء الحرب على غزة، في حين أصيب أكثر من 7 آلاف و200 جندي، حيث تم إدخالهم إلى جناح "إعادة التأهيل"، بحسب بيانات لـ"شعبة التأهيل" التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية.
وقالت الشعبة إن نحو 30% من هؤلاء المصابين أي 2111 مصاباً، ظهرت لديهم ردود فعل عقلية مختلفة (أزمات نفسية)"، حسب هيئة البث (رسمية).
أضافت أنه "بالنسبة لنحو 60% ممن أصيبوا بأزمات نفسية، أي حوالي 1267 مصاباً، فإن الإصابة النفسية هي الإصابة الرئيسية"، كما أفادت بأن "95% من المصابين إجمالاً هم من جنود الاحتياط حتى سن 30 عاماً".
ووفق شعبة إعادة التأهيل، فإن "قسم إعادة التأهيل يستعد لاستقبال نحو 20 ألف مصاب جديد بنهاية 2024، بينهم مصابون بأعراض نفسية منها القلق واكتئاب ما بعد الصدمة وصعوبات التكيف والتواصل".
وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.
ويواصل الجيش الاسرائيلي الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top