2024- 05 - 14   |   بحث في الموقع  
logo بالأسماء.. نواب قدّموا طعنًا بقانون التمديد للمجالس البلدية والاختيارية logo ميقاتي بحث مع وزيرة خارجية كندا العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة logo أزمة الطوابع: ديوان المحاسبة يوصي بالملاحقات وسحب تراخيص المخالفين logo بو حبيب: الحرب استمرت 75 عاماً.. حان وقت السلام logo منافسات الروبوتيكس في غرفة طرابلس الكبرى.. logo حبيب يكشف عن “قرض تحسين وترميم منازل ذوي الإعاقة”: ندرس إمكانية دعم تأهيل مراكز عملهم logo بسبب الهجمات على رفح... محكمة العدل تعقد جلسات "إجراءات طوارئ" ضد إسرائيل logo "مباني الجيش الإسرائيلي" تحت نيران حزب الله!
خاص - تأزيم لبناني إضافي بسبب العراق؟
2022-08-30 13:27:29



خاص tayyar.org -


لا تخفي أوساط سياسية رفيعة قلقها من إمكان أن تنعكس التحديات التي يواجهها العراق راهنا، سلبا على الوضع اللبناني الداخلي، ليس أقله إنطلاقا من ترابط مساريّ البلدين، سياسيا وديموغرافيا وتأثيرا.

وتكشف الأوساط عن إتصالات لبنانية حصلت في الساعات الأخيرة مع مسؤولين عراقيين من أجل الوقوف على حجم تداعيات ما يحصل ومدى إمتداداته الخارجية، وأن الجواب الأولي الذي وصل الى هؤلاء المسؤولين يرجّح أن منشأ الإرتجاجات العراقية داخلي بحت، وأن لا إمتدادات أو تأثيرات أو مداخلات خارجية.

وتشير الأوساط الى أن ما قيل عن أسباب وتغيّرات عقائدية – دينية تقف وراء العنف الحاصل قد يكون الغالب، لكن المعطيات في حاجة الى مزيد من التدقيق.

وترجّح ألا يتأثر لبنان مباشرة بالمتغيرات العراقية، مستبعدة أن تضفي تلك التطورات مزيدا من التعقيد والتأزيم على المشهد اللبناني.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top