2024- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo “الرأس المدبّر” لعصابة نشل بقبضة قوى الأمن logo حكومة غزة: المجاعة تعود إلى المدينة وشمال القطاع logo لافروف: نشر الأميركيين صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى لن يبقى من دون رد logo إصابة ثلاثة أشخاص جراء انفجار في سيارة سياحية بحي الشماس في حمص logo دعوة من نجمة أميركية شهيرة لــ"إظهار التضامن مع غزة"! logo قلقٌ وحيد لِنتنياهو... وخلافات تتفاقم داخل الحكومة الإسرائيلية logo الجيش الإسرائيلي "يعترض" صاروخ أطلق من العراق على جنوب الجولان logo "الأحرار" تُرحب بالأصوات الدولية المتزايدة للاعتراف بِدولة فلسطين
حبيب يكشف عن “قرض تحسين وترميم منازل ذوي الإعاقة”: ندرس إمكانية دعم تأهيل مراكز عملهم
2024-05-14 16:55:48

عُقد اجتماع أمس في المقرّ الرئيسي لمصرف الإسكان في منطقة رياض الصلح، ضمّ كلاً من رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمصرف أنطوان حبيب وفريق عمله، رئيس “الجمعية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة” ورئيس “مجلس أمناء المنتدى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة” الدكتور نواف كبارة، ورئيسة المنتدى رشا سنكري.
وعرض المجتمعون لخدمات مصرف الإسكان ومشاريعه كافة لا سيما مشروعه الجديد “مَنح قروض لتحسين وترميم منازل ذوي الإعاقة”.


وشرح حبيب خلال الاجتماع كيفية استفادة كل ذي إعاقة من هذا القرض، كاشفاً عن موعد انطلاق تقديم الطلبات للحصول على هذا القرض في الأول من حزيران المقبل، وأوضح أن “الخطوات الإجرائية المتّبعة تبدأ أولاً بتقديم طلب القرض ثم درسه من قِبَل فريق مختص من المهندسين، من أجل تحديد قيمة القرض وفق حاجة الشخص ذي الإعاقة من ترميم أو تحسين بهدف تأهيل منزله، على أن يُسدَّد القرض خلال سنوات تُحدَّد لاحقاً بحسب المبلغ المُقترَض”.


ولفت إلى أن “مصرف الإسكان يبحث جدياً في إعطاء قروض لأصحاب العمل من ذوي الإعاقة لتأهيل مراكز عملهم، ويدرس في الوقت ذاته إمكانية دعم تأهيل مراكز عمل الموظفين من ذوي الإعاقة في القطاع الخاص، وذلك تسهيلاً لتوظيفهم”.


في نهاية الاجتماع، شكر كبارة وسنكري “مصرف الإسكان ورئيس مجلس إدارته أنطوان حبيب على هذه المبادرة الإنسانية التي تصبّ في تأمين العدالة الاجتماعية في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، مع التأكيد على التعاون المشترك من أجل استفادة أكبر عدد من ذوي الإعاقة من هذا المشروع، وتبادل المعلومات لإنجاحه ومنها تزويد الفريق الهندسي في المصرف بمواصفات التأهيل العالمية”.



Related Posts

  1. حبيب: منح قروض لترميم منازل ذوي الإعاقة وتقديم الطلبات بدءا من 1 حزيران
  2. ميقاتي عقد سلسلة لقاءات ديبلوماسية واجتماعات وزارية في السرايا
  3. وزير الخارجية إلى البحرين للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top