2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الجيش يوقف 4 أشخاص في التبانة وتل الأبيض والشياح logo جنبلاط ترأس اجتماعاً لمجلس قيادة “التقدمي”: لتطبيق القرار 1701 logo سكان غزة يشربون مياهاً ملوثة..وازالة انقاض الحرب تتطلب 14عاماً logo إدارة بايدن تعرقل قانون "مناهضة التطبيع مع الأسد" logo سوريا: عزل قائد "فرقة المعتصم"..بالتنسيق مع النظام السوري؟ logo روسيا وأوكرانيا يتبادلان استهداف منشآت الطاقة بالمسيّرات والصواريخ logo محتجزون لدى"القسام"يطالبون نتنياهو بصفقة..وعائلاتهم تحذر من دخول رفح logo بعد احتجازها... إيران تعمل على الإفراج عن طاقم سفينة "مرتبطة بإسرائيل"!
اللبنانيون منقسمون: بيع أملاك الدولة وشطب أموال المودعين
2022-05-25 21:26:15

مرّ عامان ونيف على بدء الانهيار الاقتصادي في لبنان. توالت الخطط والمقترحات للخروج من الأزمة، إلا أن النقاش ما زال هو نفسه، وينقسم اللبنانيون إلى قسمين، واحد يؤيد إنشاء صندوق سيادي تُستثمر فيه أملاك الدولة اللبنانية، من المرفأ والمطار وغيرها، وتستخدم عائداتها لسداد أموال المودعين.. والقسم الآخر يدعم تحميل المسؤولية للمصارف، وبطبيعة الحال للمودعين، عبر شطب جزء من ودائعهم وشطب ديون الدولة.منذ أن أقرت حكومة نجيب ميقاتي، قبل أن بدئها مرحلة تصريف الأعمال بيوم واحد، خطتها الأخيرة، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بآراء الخبراء الاقتصاديين، بين مؤيد للرأي الأول ومؤيد للثاني، وكان بارزاً ما أدلى به النائب ابراهيم منيمنة في برنامج "عشرين 30" على قناة "أل بي سي"، ووقوفه ضد الصندوق السيادي وبيع أملاك الدولة وتحميلها المسؤولية، في مواجهة نائبي "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" اللذين أيدا فكرة إنشاء الصندوق.
النائب #ابراهيم_منيمنة للـLBCI : نحن ضد بيع أصول الدولة خصوصاً في هذه المرحلة كما لدينا شكوك حول طرح الصندوق السيادي سيما مع هذه الطبقة السياسية والمؤسسات الرقابية المهترئة ووجب الذهاب في المقابل نحو إجراء اصلاحات اساسية بالمرافق العامة لتكون منتجة
— Ibrahim Mneimneh | ابراهيم منيمنة (@Ibrahim_mneimne) May 23, 2022
الله يديم الوفق ❤️ pic.twitter.com/aGkEaZfW3W
— Mohamad Faour محمد فاعور (@Mohdfaour89) May 23, 2022
المعركة الرئيسية اليوم هيي مواجهة مخطط النظام (والقوات يعني نظام) بالاستيلاء على أملاك الدولة. هيدا النظام من بعد ما نهب الدولة بده يبيعها، بده يبيع أملاكنا. ما يسمّى الصندوق السيادي هو أخطر شي جايي علينا بالمرحلة القادمة


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top