2024- 05 - 10   |   بحث في الموقع  
logo الانقسام في إسرائيل ولبنان: صيحات الانفصال وطبول الحرب logo علي حسن خليل: الدولة اللبنانية مسؤولة عن إعادة إعمار الجنوب logo بالصور: العثور على المواطن المفقود مقابل الشاطئ logo “الحزب” يستهدف موقعا للعدو logo جعجع يكشف عن تحرك شعبي في 27 ايار.. إليكم التفاصيل logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo مقدمات نشرات الاخبار logo شبكة اغتصاب الأطفال وتصويرهم: الادعاء على 12 شخصاً
روسيا وأوكرانيا يتبادلان استهداف منشآت الطاقة بالمسيّرات والصواريخ
2024-04-27 19:55:46


ضربت مسيرات أوكرانية مصفاتي نفط روسيتين ومدرجاً عسكرياً خلال هجوم ليلي واسع النطاق، حسبما أفاد مصدر أوكراني في مجال الدفاع، فيما قصفت روسيا منشآت للطاقة في أوكرانيا، السبت.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن أوكرانيا ضربت "منشآت تكنولوجية رئيسية" في مصفاتين في منطقة كراسنودار في الجنوب. وكانت السلطات الروسية أشارت في وقت سابق إلى اندلاع حريق في مصفاة مدينة سلافيانسك-نا-كوبان فيما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الإنتاج توقف جزئياً في المنشأة.
بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض 68 مسيرة أوكرانية، ليل الجمعة - السبت، في منطقة كراسنودار وفي شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، في عام 2014. وأوردت الوزارة أن 66 من المسيرات أُسقطت فوق منطقة كراسنودار واثنتين فوق القرم.
وكتب حاكم منطقة كراسنودار فينيامين كوندراتييف، على تلغرام: "حاولوا مهاجمة مصاف نفطية وبنى تحتية. وبحسب المعلومات في الموقع، ليس هناك جرحى أو أضرار كبيرة".
وكثف الجيش الأوكراني في الأشهر الأخيرة هجماته بالمسيرات على الأراضي الروسية مستهدفا خصوصا منشآت للطاقة.
قصف روسي
ومن جانب آخر، أفاد مسؤولون أوكرانيون في كييف، السبت، بأن روسيا شنت هجوماً "كثيفاً" جديداً بالصواريخ، ليل الجمعة - السبت، مستهدفة منشآت طاقة في ثلاث مناطق. وقال الجيش في إحاطته الإعلامية الصباحية إن موسكو أطلقت 34 صاروخاً وتم إسقاط 21 منها.
وأصيب شخصان في كريفي ري في منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط البلاد الشرقي على ما أوضح مسؤول الإدارة العسكرية في المدينة، أولكسندر فيلكول، عبر تلغرام.
وتقصف روسيا منذ أسابيع عدة منشآت طاقة أوكرانية ما يتسبب بانقطاع في التيار الكهربائي. وكتب وزير الطاقة الأوكراني جيرمان غالوشينكو، في منشور في فايسبوك: "هاجم العدو مرة جديدة منشآت طاقة في البلاد، ولا سيما منشآت في مناطق دنيبروبيتروفسك وإيفانو-فرانكيفسك ولفيف، ولحقت أضرار بالمعدات".
وفي بيان، قالت الشركة المشغلة للكهرباء "دي تي أي كاي" إن أربعة من مصانعها الحرارية "أصيبت بأضرار جسيمة" في الضربات الليلية "الكثيفة".
وفي منطقة لفيف دعا الحاكم ماكسيم كوزيتسكيي السكان إلى الامتناع عن استخدام الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة بعد الظهر وظهراً لخفض استهلاك الطاقة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top