2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo في عكّار.. توقيف وإقفال مكتب بالشمع الأحمر! logo هذه آخر الأنباء عن “الورقة الفرنسية” الخاصة بجبهة جنوب لبنان logo سلام يدعو لتفعيل التعاون مع قطر في مجالات الاقتصاد والاستثمار logo بايدن يحذّر: الكراهية تتطلب يقظتنا! logo نظام استطلاع وإعاقة رادارية... "منطاد مصري عملاق" يثير الجدل! logo "استحواذٌ كامل"... سموتريش يطالب باحتلال رفح! logo "توسيع الجبهات"... ايران تهدد بإغلاق شرقي البحر الأبيض المتوسط! logo "معلوماتي من الجزيرة"... وزير إسرائيلي: لا يخبروننا بشيء
هل ترسل بيلاروسيا جنوداً إلى قاعدة حميميم؟
2022-02-08 17:56:06


نفى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو التقارير التي قالت إن بيلاروسيا تخطط لارسال 200 جندي من قواتها إلى سوريا، لدعم القوات الروسية.
ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية عن الرئيس لوكاشينكو قوله الثلاثاء: "الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنوداً إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية مزيفة ولا أساس لها من الصحة"، مضيفاً أن "النظام السوري توجه بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين".وتابع أنه "إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك"، ولكن "ليس الآن لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل".
وكانت وكالة "أسوشيتد برس" قد نقلت عن وثيقة حكومية روسية أن بيلاروسيا تخطط لإرسال حوالي 200 جندي إلى سوريا للقتال إلى جانب القوات الروسية، في خطوة لاقت تنديداً من قبل المعارضة البيلاروسية.وذكرت الوكالة أن مسودة اتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، وافق عليها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، تشير إلى أن القوات البيلاروسية ستعمل على تقديم "مساعدة إنسانية" إلى السكان خارج مناطق القتال.وأضافت أن المسودة التي لم تحظَ بعد بموافقة وزارتي الدفاع والخارجية في كلتا الدولتين (روسيا وبيلاروسيا) تشير إلى أن القوات البيلاروسية ستعمل تحت قيادة وإشراف القوات الروسية في سوريا لدى وصولها.وعارضت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا القرار، وهي تُعد المنافسة الأبرز للرئيس البيلاروسي، لكنها أُجبرت على مغادرة بلادها عقب فوزه بدورة سادسة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في آب /أغسطس عام 2020.ونقلت الوكالة عن تيخانوفسكايا قولها إن "التعهد البيلاروسي بإرسال قوات إلى سوريا هو بمثابة تقدير لدعم موسكو للوكاشينكو"، مشيرة إلى أن "القرار يخالف دستور البلاد ويتعارض مع المصلحة القومية". وقالت: "لوكاشينكو يتلاعب ببيلاروسيا من أجل الدعم الذي حظي به عام 2020 والذي ساعده في البقاء بالسلطة".وتشن روسيا حملة عسكرية في سوريا منذ عام 2015، حيث تعاونت مع إيران لمساعدة النظام السوري على استعادة السيطرة على مناطق سيطرة المعارضة جنوب ووسط سوريا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top