2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ثلاثة أعضاء جدد في مجلس نقابة أطباء طرابلس.. ومرشح العزم أولاً.. logo إسرائيل تعلن مقتل ناشطاً في حماس (فيديو) logo "بازارٌ سياسي معيب"... قبلان: التعطيل الرئاسي لا علاقة له بحرب غزة logo "لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! logo لبحث الأوضاع الأمنية... نتنياهو يجتمع برؤساء مستوطنات الشمال! logo بغارة إسرائيلية... شهيدٌ و جرحى في مارون الراس logo تصنيع في الخيم… وتزوير “ماركات” logo قنص جندي... المقاومة الفلسطينية تستهدف الجيش الاسرائيلي (فيديو)
واشنطن تستعيد 11 من مواطنيها..من مخيمات سوريا
2024-05-07 18:25:51


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أعادت إلى الوطن 11 من مواطنيها من مخيمات مترامية الأطراف في شمال شرقي سوريا تؤوي عشرات الآلاف من أفراد عائلات من يشتبه في أنهم من مقاتلي تنظيم داعش.
وقال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن في بيان، إن عملية الإعادة هي أكبر عملية تقوم بها واشنطن من تلك المخيمات حتى الآن.
وكان خمسة من المواطنين الأحد عشر الذين تمت إعادتهم من الأطفال. كما تم إحضار طفل غير أميركي، شقيق أحد الأطفال الآخرين، ويبلغ من العمر 9 سنوات.
وجاء في البيان أن الولايات المتحدة تمكنت من "إجراء عملية الإعادة إلى الوطن وإعادة التوطين المعقدة" بعد أن "قامت الإدارة بالتنسيق الوثيق مع شركائنا المشتركين بين الوكالات".
ولم يحدد البيان هوية الأشخاص ال12 الذين تمت إعادتهم، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤولين أميركيين أن 10 منهم كانوا من عائلة واحدة كانت "نيويورك تايمز" قد نشرت عنها في أيلول/سبتمبر 2023.
وتتكون العائلة من امرأة تدعى براندي سلمان وأطفالها التسعة المولودين في أميركا، وتتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و25 عاماً.
وقال المسؤولان إن الاثنين الآخرين هما أبناء، أحدهما بيولوجي والآخر متبنى، لرجل يدعى عبدالحميد المديوم الذي أعيد إلى وطنه عام 2020، واعترف بأنه مذنب في تهم دعم الإرهاب.
ومنذ 2016، عندما بدأ تنظيم داعش في الانهيار، أعادت الولايات المتحدة 51 مواطناً أميركياً، 30 طفلا و21 بالغاً، وفقا لوزارة الخارجية. ويشمل هذا العدد المواطنين ال11 الذين تم إحضارهم في وقت مبكر الثلاثاء.
وبينما تقوم الحكومات بإعادة مواطنيها إلى وطنهم، فإن واشنطن تحث على "التفكير والمرونة لضمان بقاء الروابط العائلية سليمة إلى أقصى حد ممكن"، بحسب البيان.
وقال بلينكن في البيان، إن "الحل الدائم الوحيد للأزمة الإنسانية والأمنية في مخيمات النازحين ومراكز الاحتجاز في شمال شرق سوريا أن تقوم الدول بإعادة اللاجئين إلى أوطانهم وإعادة تأهيلهم وإدماجهم، وضمان المساءلة عن الأخطاء عندما يكون ذلك مناسباً".
وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة تلك الدول التي تسعى إلى إعادة مواطنيها من شمال شرق سوريا وإيجاد الحلول، بما في ذلك إعادة التوطين، لأولئك الذين لا يستطيعون العودة إلى مجتمعاتهم أو بلدانهم الأصلية، وفقاً للبيان.
وكجزء من هذه العملية، سهلت الولايات المتحدة أيضا إعادة 6 مواطنين كنديين و4 مواطنين هولنديين ومواطن فنلندي، بينهم 8 أطفال.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top