2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ثلاثة أعضاء جدد في مجلس نقابة أطباء طرابلس.. ومرشح العزم أولاً.. logo إسرائيل تعلن مقتل ناشطاً في حماس (فيديو) logo "بازارٌ سياسي معيب"... قبلان: التعطيل الرئاسي لا علاقة له بحرب غزة logo "لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! logo لبحث الأوضاع الأمنية... نتنياهو يجتمع برؤساء مستوطنات الشمال! logo بغارة إسرائيلية... شهيدٌ و جرحى في مارون الراس logo تصنيع في الخيم… وتزوير “ماركات” logo قنص جندي... المقاومة الفلسطينية تستهدف الجيش الاسرائيلي (فيديو)
"استحواذٌ كامل"... سموتريش يطالب باحتلال رفح!
2024-05-07 20:55:50

صرح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، اليوم الثلاثاء، ان "التنقل إلى القاهرة خطأ ووقوع في فخ التلاعب الذي نصبته حماس مع قطر ومصر"، مطالبا "باحتلال رفح والاستحواذ على معبرها وعلى محور فيلادلفيا".
واعتبر في تغريدة على منصة "إكس"، ان "هذا هو الوقت المناسب للضغط أكثر فأكثر على رقبة السنوار وحماس حتى يتم القضاء عليهما".
وتابع سموتريش، "يجب عدم الاستسلام للضغوط الدولية وعدم التوقف حتى النصر واستسلام حماس".
وأفاد بأن "هذه الحرب حرب استقلالنا وعلينا أن ننتصر فيها".
وأردف سموتريش، "لكي يتم ذلك ونتمكن من قطع أنابيب الأوكسجين عن حماس، علينا أن نتحرك اليوم وفق 3 نقاط تعيد الأمن إلى سكان الجنوب، الاحتلال الكامل للمدينة ومنطقة رفح، وتدمير كافة شبكات الأنفاق في مدينة رفح والمنطقة المحيطة بها، والاستحواذ الكامل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح"، وفق ما نقله موقع "404" العبري.
وكان مسؤول إسرائيلي قد أفاد اليوم الثلاثاء بأن فريقا إسرائيليا "متوسط ​​المستوى" يتوجه إلى القاهرة لتقييم موقف حركة حماس من وقف إطلاق النار.
ونقلت "رويترز" عن المسؤول الإسرائيلي قوله "إن الوفد سيسافر إلى مصر في الساعات المقبلة لتقييم مدى إمكانية إقناع حركة حماس بتغيير موقفها بخصوص المقترح الذي وافقت عليه لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن المقترح لا يناسب إسرائيل"، وفق تعبيره.
وأضاف، أن الوفد مكون من مبعوثين متوسطي المستوى، وإذا تم التوصل إلى اتفاق حقيقي في المستقبل القريب، سيترأس كبار المسؤولين الوفد.
وكانت حركة حماس أعلنت الاثنين أنها أبلغت الوسطاء القطري والمصري بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وفي المقابل،أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنه سيطر على الجزء الفلسطيني من معبر رفح، وقطع الطريق بين المعبر وطريق صلاح الدين، وقصف 100 هدف خلال الليل.
وجاء التوغل الإسرائيلي رغم معارضة دولية وأممية خشية كارثة إنسانية في المنطقة التي يقطنها قرابة 1.5 فلسطيني، وغداة إصدار إسرائيل أوامر إخلاء لنحو 100 ألف من سكان غزة في أجزاء شرق رفح، الذين طلب منهم الإخلاء إلى منطقة آمنة بالقرب من خان يونس، شمال رفح.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top