2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا logo بالفيديو: دمار كبير جراء الغارة الإسرائيلية على سيارة قي صور logo عبدالله: دراسات معلبة وضغط على البنك الدولي لإعادة العمل بسد بسري logo أسرار الصحف logo عناوين الصحف logo   في الحق والعدل عند ابن رشد وأمارتيا سن logo ميقاتي الى القمة العربية في البحرين بعد الجلسة النيابية العامة وشرح اجراءات الحكومة logo ماذا لو لم ينتخب مجلس النواب الحالي رئيسا للجمهورية؟!.. غسان ريفي
الأردن يسمح لمواطنيه بالسفر إلى سوريا من دون موانع
2021-07-08 18:25:58


قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إنه لم تتبقَ موجبات لمنع الأفراد الأردنيين من العبور في معبر جابر-نصيب الحدودي مع سوريا، موعزاً بإيقاف العمل بنظام النقل التبادلي "باك تو باك"، من دون المساس بالاعتبارات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.
وطلب الخضاونة البدء بالترتيبات المتعلقة بالسماح للأردنيين من خارج الفئات المسموح لها حالياً بالمغادرة، ووضعها موضع التنفيذ لكي يصبح معبر جابر معبراً عاملاً.
كما وجّه رئيس الوزراء أثناء زيارته لمعبر جابر-نصيب ضمن جولة تشمل مدينة الحسن الصناعية في محافظة إربد، بالسماح للمغادرين عبر المعبر من مختلف الجنسيات بالمغادرة من دون الحصول على موافقة من وزارة الداخلية.
وطلب الخصاونة برفع العدد على منصة الدخول عبر المعبر إلى 500 شخص يومياً خلال أسبوعين، داعياً المواطنين إلى "عدم التعرض لرجال الضابطة العدلية العاملة على المعبر، حفاظاً على إنسيابية الحركة وأرزاقهم وكرامة الأمن".
كما طلب تعميم الإجراءات ذاتها على معبر الكرامة الذي يصل بين الأردن والعراق، في الفترة القادمة. وقال: "أرقامنا في ما يتعلق بكورونا أصبحت آمنة ووتيرة الأشغال في القطاع الصحي انخفضت وسمحت بالاجراءات التخفيفية".
وكانت وزارة الداخلية الأردنية قد قررت في 12 آب/أغسطس 2020 إغلاق معبر جابر-نصيب، على خلفية تسجيل إصابات بفيروس كورونا، دخلت البلاد عبر المعبر.
وفي وقت سابق، قررت الوزارة إعادة فتح المعبر على أن يقتصر عمله على دخول 150 شخصاً يومياً كحد أقصى، وشريطة استيفاء عدد من الشروط.
وفي 16 نيسان/أبريل، وافق الخصاونة على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية بإعادة فتح المعابر الحدودية أمام حركة المسافرين مع الالتزام بالبروتوكول الصحي بما فيها معبر جابر-نصيب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top