2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo من مسافه صفر “القسام” تستهدف جنود اسرائليين logo بيان للسفارة الإيرانيّة في لبنان… هذا ما ستقوم به يوميّ الأربعاء والخميس logo حركة الذهب في لبنان لافتة: تخزين أم تبييض أموال؟ logo بسيارة مفخخة... سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية (فيديو) logo واشنطن "لم تنتهك" معاهدة الحظر الشامل... موسكو توضح! logo فرنجية: من يريد محاربة الفساد عليه المطالبة بالتحول الرقمي logo جثّة رجل مُسنّ مجهول الهويّة... هل من يعرف عنه شيئًا؟ logo ضمن إطار التدابير الأمنية... توقيف 6 أشخاص!
إنجاز "نوعي" على الجبهة الجنوبية... والغنيمة تكمن هنا!
2024-05-14 16:55:47

""بعد تتبّع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه الجيش الإسرائيلي فوق ‏مستعمرة أدميت للمراقبة والتجسس على لبنان, وبعد تحديد مكان إدارته ‏والتحكم به استهدف حزب الله اليوم الثلاثاء, ثلاثة أهداف عائدة للمنطاد بشكل متتال، وهي قاعدة إطلاقه، آلية التحكم به, إضافة إلى طاقم إدارته.في هذا الإطار, وصف رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والعلاقات العامة، العميد الركن الدكتور هشام جابر, أن "عملية إسقاط المنطاد بالمهمّة, إذ أن حزب الله استهدف قاعدة المنطاد على ثلاثة مراكز, إدارته وإنطلاقه, إضافة الى الضباط الذين كانوا يديرونه".وفي حديث إلى "", أشار العميد, إلى أنه "يمكن إسقاط المنطاد بسهولة, إلا أن هذه المرة حزب الله كان يملك معلومات دقيقة عن مكان قاعدة مستحدثة بمستعمرة أدميت, فصوّب الحزب صواريخه على ثلاثة أهداف, مما أدّى إلى سقوط المناط لوحده, فالحزب لم يسقط المنطاد مباشرةً, وهنا تكمن الأهمية".ولفت إلى أن "غنيمة الحزب من هذه العملية, هو حول ما يوجد من معلومات في داخل المناط, حيث سيقومون بفحصه لمعرفة خصائصه, كما أن الحزب حقّق إنجازاً بتدميره للقاعدة التي تنطلق منها المناطيد, لا سيّما أن بناءها يحتاج لوقت طويل".وهل تشهد الجبهة الجنوبية رداً قاسياً جراء هذه العملية؟ أكّد جلبر أن "هناك ردّ بلا شكّ, إلا أنه بالطبع لن يكون رداً دراماتيكاً, فنحن في حالة حرب, وما يحصل بين الطرفين هو تسجيل نقاط".ويذكّر بأن العدو لم يتوقّف يوماً عن الرد, وهو يستهدف المنازل بشكل ممنهج, أما عن سبب هذه الإستهدافات فيضعها في خانة الضغط على الأهالي وتهجيرهم, بما يسبّب إحباطاً عند الأهالي.وتوقّع جابر, أن "يطول مستقبل الحرب على الجبهة الجنوبية, فإذا استمرّت في غزة, ستستمر في لبنان, وهذا ما أعلنه بصراحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top