2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الامن العام يواصل جولاته على المحال التجارية المخالفة logo أُطلقتا من لبنان.. انفجار مسيّرتين مفخختين قرب مستوطنة إسرائيلية logo مجلس نقابة المحامين في الشمال يبحث في ملفّ رفع الحصانة عن المحامي خالد مرعب logo بوشكيان وبلباقي تابعا نتائج زيارة وزير الصناعة للجزائر logo "آيات أرضية".. ميكي ماوس تحت حجاب إيراني logo "سوسيولوجيا الرياضة" لفاطمة عز الدين logo "محاولات" في تفسير غرائز الحيوان وحيونة الإنسان logo غزة:مئات الالاف يفرون من رفح..والاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الكويت
بعد 70 عامًا ... صحيفة "الحياة" تتوقف
2020-03-03 22:24:44

نعى كتاب ونشطاء سعوديون، اليوم الثلاثاء، صحيفة الحياة اللندنية، التي توقفت عن العمل بكامل أقسامها وأغلقت موقعها الإلكتروني، بعد 70 عامًا من إنطلاقتها، بالتزامن مع تقديم رئيس التحرير الصحافي السعودي سعود الريس استقالته.
وقال الريس في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، "بعد اكثر من ١٩ عاما قضيتها في دهاليز صحيفة الحياة، اتنحى اليوم عن رئاسة تحريرها على أمل أن ترى النور مرة أخرى على يد رجل الاعلام الاول الامير خالد بن سلطان رافعا له اسمى ايات الشكر والعرفان، ولرئيس مجلس الادارة عايض الجعيد على مواقفه، ختاما اشكر زملائي الذين تعلمت منهم الكثير".

وتوجه الى زملائه بالقول، "لن اجد كلمات تعبر عن شكري وامتناني وتقديري لهذه المشاعر والاشادات التي طوقتم بها عنقي. انتم خبرتي ورصيدي، وكل موقف اعتز به وافتخر، وانتم الملهم الحقيقي طوال فترة عملي، شكرا لاتفيكم حقكم،لكنها تعبر ولو قليلا عما يجول في خاطري حيال سمو اخلاقكم ودعمكم وتقديركم، سأبقى منكم وبينكم".

وقبل أيام، أعلن العاملون السابقون في جريدة الحياة اللندنية ومجلة لها، في بيان، أنه على الرغم من مرور أكثر من سنة على توقف جريدة الحياة عن الصدور، لا يزال مالكها وناشرها، الأمير السعودي خالد بن سلطان بن عبد العزيز، وعايض الجعيد رئيس مجلس إدارتها، مستمرين في تجاهل مطالباتهم بسداد مستحقاتهم.
وكانت "الحياة" أغلقت مكتبها في لبنان في حزيران 2018، بعد شهر من توقف طبعتها الورقية، جراء أسباب مالية، وفق ما تم إبلاغ العاملين فيها.
وقال الموظفون في بيانهم إن إدارة "دار الحياة (تضم جريدة الحياة ومجلة لها) لا تزال تصم أذنيها عن مناشدات أصحاب الحقوق من الصحافيين والموظفين".
ووفقا للبيان، فإن عددا كبيرا من الموظفين في دبي والسعودية وبيروت اضطروا إلى اللجوء إلى القضاء، و"استحصل عدد منهم على أحكام قضائية بدفع مستحقاتهم دون تأخير، لكن عايض الجعيد يتجاهل هذا الأمر، ويكتفي بإطلاق وعود لم يعد أحد يصدقها".
وأشار الموظفون في بيانهم إلى أنه سبق ونظموا وقفة صامتة أمام السفارة السعودية في بيروت، محذرين من تكرار الوقفة التي "لن تكون صامتة هذه المرة"، لا سيما وأنه تم تقديم وعود من قبل المسؤولين بنقل القضية إلى حيث يجب أن تنقل في الرياض.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top