2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo حرفوش عن بهاء الحريري: شجاع وتعرض للسرقة logo دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! logo سرايا القدس تستهدف "D9" في حي الزيتون (فيديو) logo "حزب الله" يشن هجومًا صاروخيًا بأكثر من 60 صاروخ على الجولان logo سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! logo عمليات دهم للجيش في هذه المنطقة! logo حصيلة التدابير الأمنية خلال نيسان logo القاضي الدغيدي ادعى على “دكتور فود”..اليكم التفاصيل
"ستاربكس" و"نسبريسو" متهمتان باستغلال الأطفال في العمل​​​​​​​
2020-03-03 11:14:00

تواجه شركتان كبيرتان في مجال تصنيع ال​قهوة​ فضيحة استغلال الأطفال دون سن الـ13 عامًا في ظروفٍ قاسية. وكشف تحقيق مُصوّر لقناة "ديسباتش" التابعة للقناة الرابعة البريطانية، أن أطفالًا يعملون بمزارع، في غواتيمالا، تزود سلسلة "​ستاربكس​" بالبُن.

وأشار التقرير الى أن الأطفال يعملون لمدة 40 ساعة، أسبوعيًا، في ظروف قاسية، وهم يقطفون القهوة مقابل أجر يومي أكثر بقليل من سعر كوب قهوة "لاتيه" في مقهى "ستاربكس". كما كشف أن الأطفال يعملون أيضًا لتوفير حبوب البن لسلسلة "نسبرسو" المملوكة لشركة "​نستله​".

وقال فريق التحقيق الصحافي، أن بعض الأطفال، الذين عملوا نحو 8 ساعات يوميًا، و6 أيام في الأسبوع، بدوا في سن الثامنة. ويتم دفع الأجر اعتمادًا على وزن ​الحبوب​ التي جنوها، إذ يصل وزن الكيس إلى 45 كيلوغرام أحيانًا. وعادة، يكسب الطفل أقل من 5 جنيه إسترليني يوميًا.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي لـ"نسبرسو"، غيوم لوكونف: "لا تتسامح "نسبرسو" مع عمل الأطفال أبداً، فهذا غير مقبول". وأضاف: "عندما تكون هناك مزاعم بعدم الوفاء بمعاييرنا العالية، فإننا نتصرف على الفور، وفي هذه الحالة، بدأنا تحقيقاً شاملاً لمعرفة المزارع التي تم تصويرها وما إذا كانت تزود الشركة، ولن نستأنف شراء البُن من المزارع حتى ينتهي التحقيق، وأي قضايا يُكشف عنها سيتم التعامل معها بجدية وسيتم اتخاذ إجراءات حازمة".

في حين قالت "ستاربكس": "لا نتسامح مطلقًا مع عمالة الأطفال في أي مكان في سلسلة التوريد. ولقد بدأنا تحقيقًا كاملًا في الأوضاع التي كشفتها القناة الرابعة".


MK



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top