2024- 05 - 14   |   بحث في الموقع  
logo تزامناً مع خطاب نصرالله.. ماذا فعل “الحزب” جنوباً؟ logo سلسلة لقاءات للوفد النيابي في واشنطن logo بشأن معبر رفح... ردٌّ فلسطينيٌ على إسرائيل logo "جرائم إسرائيل المتواصلة"... مقتل وإصابة موظفين أجنبيين في رفح logo بالفيديو: متطرفون إسرائيليون يخربون شاحنات المساعدات logo الجيش الإسرائيلي يهاجم 120 هدفا لحماس خلال 24 ساعة (فيديو) logo بعد هاليفي... رئيس "الشاباك" يعترف بالفشل! logo السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطّوعيّة للنازحين نحو أوروبا
فيتش: دول الخليج عرضة لتدهور أرصدتها المالية
2019-11-06 08:14:36

حذرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن معظم دول الخليج ستتعرض لتدهور أرصدتها المالية خلال 2019 و2020، مع استمرار الضغط على الميزانية العمومية السيادية والخارجية، مبينة أن تراخي السياسة المالية خلال العام الماضي تفاقمت مع أسعار النفط المتراجعة.

ولفتت الوكالة في تقرير إلى أن تآكل الأوضاع المالية والخارجية تشكل عاملاً مهماً في تخفيض التصنيف لدول الخليج، وذلك لا يزال يمثل حساسية تصنيف سلبية في جميع دول المنطقة، متوقعة أن تتدهور معظم الأرصدة المالية في دول الخليج بمقدار 1 إلى 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام، على افتراض أن سعر نفط برنت سيبلغ 65 دولاراً للبرميل، منخفضاً عن مستوى 71.6 دولار للبرميل في 2018.

وأوضحت أن توقعاتها المالية لعام 2019 تعكس انخفاض متوسط أسعار النفط وزيادة الإنفاق، والتي تتركز تقليدياً مع نهاية العام، مرجّحة أن يتغير سعر النفط بنحو 10 دولارات، ما سيؤثر على الإيرادات الحكومية بواقع 2 إلى 4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو يختلف بحسب وضع كل بلد.

من ناحية أخرى، أشارت الوكالة إلى أن أحجام الإنتاج تضغط أيضاً على عائدات الهيدروكروبات، لا سيما وأن جميع دول الخليج، باستثناء قطر، تلتزم بالحد من الإنتاج بموجب اتفاقية (أوبك) وشركائها حتى الربع الأول من العام المقبل، مبينة أن السعودية كانت تعاني من نقص كبير في الإنتاج.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top