2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo عام على حرب السودان:هل الجيش قادر على الحسم؟ logo إستجابة إسرائيلية "إلى حد ما حول 3 من شروط حماس"! logo 8 ضحايا جراء الحريق داخل مطعم في بشارة الخوري (فيديو) logo "واجهنا سوية الحزب"... بو عاصي لجنبلاط: اعتقدناك "متشدداً" مثلنا logo "مُستعدّون لكل الإحتمالات"... فضل الله: لم نتسلّم أي مبادرة فرنسية logo فضل الله المقاومة مستعدّة لكل الإحتمالات logo وفد تقني من “أكساد” يزور لبنان في الأيام المقبلة logo هذا ما كشفه وزير التربية عن مصير الامتحانات الرسمية
تطورات "بريكست": جونسون "على عجلة من أمره"
2019-09-02 22:11:26

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نواب البرلمان على عدم التصويت لمصلحة "أي تأخير لا طائل منه" للخروج من الاتحاد الأوروبي، ورفض إجراء انتخابات عامة مبكرة في حالة رغب أعضاء البرلمان في الحيلولة دون الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، وهزيمة الحكومة هذا الأسبوع.
وأكد أمام مقر مجلس الوزراء أنه لن يدعو لانتخابات مبكرة، مشيرا إلى أن "مثل هذه الخطوة من شأنها أن تجعل المحادثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن صفقة جديدة "مستحيلة".
لكن بي بي سي علمت أن رئيس الوزراء سيدعو إلى التصويت، المتوقع إجراؤه في 14 تشرين أول، إذا رفض النواب خياره للخروج دون اتفاق.
ويحشد الوزراء السابقون في حزب المحافظين الحاكم قواهم مع حزب العمال المعارض، من أجل وقف عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.
وكان رئيس الوزراء قد قال إن بريطانيا يجب أن تترك الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول، باتفاق أو بدون اتفاق، مما دفع عددا من أعضاء البرلمان إلى توحيد جهودهم من أجل منع خروج بريطانيا بدون اتفاق.
ويتوقع أن يقدم هؤلاء مشروع تشريع الثلاثاء لوقف الخروج بلا اتفاق، بناء على بعض القواعد البرلمانية المتبعة في بحث الأمور المهمة والمستعجلة.
وحذر حزب المحافظين المتمردين من أعضائه، الذين يدعمون تلك الخطوة، بالطرد من الحزب وعدم اختيارهم للترشح في أي انتخابات مقبلة.
وقال جونسون إنه سيكون قادرًا على إجراء تغييرات على الصفقة التي تفاوضت عليها تيريزا ماي ورفضت ثلاث مرات في مجلس العموم خلال قمة الاتحاد الأوروبي في 17 تشرين الأول.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top