2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo لأسبوعين.. هذا ما سيشهده الطريق من الفوروم باتجاه جسر الفيات logo واشنطن قد تقبل بهجومٍ كامل على رفح! logo "فيها رهائن"... اسرائيل تزعم وجود 50 نفقاً بين غزة ومصر! logo لترسيخ الوجود العسكري... خطوة إسرائيلية في ممر نتساريم logo بينما روسيا تواصل التقدّم... أوكرانيا توقّع قانونا "غريبا" logo قذائفُ "حزب الله" تستهدف مواقعاً اسرائيلية! logo "خيار خارج المعادلة"... نائب يفنّد ملفّات هامّة! logo استهداف منزل في كفرحمام!
هجومٌ من ترمب على نتنياهو: الكثيرون علموا بالهجوم إلا هو
2024-04-30 17:55:42

بينما تشي العديد من تصريحاته السابقة، بملامح السياسة التي سيطبقها في حال عاد إلى البيت الأبيض خلال الانتخابات الرئاسية المرتقبة في تشرين الثاني المقبل، لا يتردد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في التعبير عن آرائه.
ففي تصريحات جديدة، وجه ترمب سهام الانتقادات مجددا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وألقى باللوم عليه لفشله في منع هجوم السابع من تشرين الأول الذي نفذته حماس بشكل مباغت على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة.
كما اعتبر في مقابلة مطولة مع مجلة التايم، نشرت اليوم الثلاثاء، أن "الكثيرون كانوا على علم بهذا الهجوم، باستثناء إسرائيل، ونتنياهو يلام على ذلك بلا شك".
إلى ذلك، انتقد أسلوب تعامل إسرائيل مع الحرب في قطاع غزة. واعتبر أن "هناك العديد من المسؤولين الإسرائيليين الذين يمكنهم أن يحلوا مكان رئيس الوزراء الحالي".
كذلك ذكّر المرشح الجمهوري بتجربته السيئة مع نتنياهو، قائلا "كانت لي تجربة سيئة مع بيبي"، في إشارة على الأرجح إلى اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بمطار بغداد مطلع كانون الثاني 2020، حيث كان من المفترض أن يشارك الجانب الإسرائيلي في عملية الاغتيال تلك. وأردف " هذا أمر لن أنساه أبدًا".
أما عند سؤاله عنما إذا كان سيحظر المساعدات العسكرية إلى إسرائيل، فامتنع عن الإجابة دون أن يوحي أن الأمر محال في الوقت عينه.
وفي ما يتعلق بحلف شمال الأطلسي، كرر ترمب موقفه السابق بحزم، قائلاً "لن أدفع ما لم تبدأ أوروبا في الدفع بشكل متعادل"، في إشارة إلى مساهمات كل دولة عضو في الناتو بتكاليفه العسكرية.
كذلك ألمح إلى ضرورة أن تدفع أوروبا بشكل أكبر إلى الناتو لأنها تتأثر أكثر من الولايات المتحدة بالصراعات الدائر في المنطقة.
يذكر أن ترمب البالغ من العمر 77 سنة يواجه العديد من الملاحقات القضائية خلال سباقه الانتخابي هذا الذي يتواجه فيه مع خصمه اللدود جو بايدن، من دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية إلى قضية اخفاء وثائق رسمية، ومحاولات قلب نتائج الانتخابات وغيرها الكثير.
إلا أن أحدث استطلاعات الرأي أظهرت رغم ذلك، تقدمه بشكل طفيف على الرئيس الأميركي الحالي الساعي بدوره إلى ولاية ثانية في البيت الأبيض.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top