2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بسبب حربها على غزة... كولومبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل logo رفعوا صورًا ضخمة لأبنائهم... عائلات "الأسرى" تتظاهر أمام مقر نتنياهو بالقدس logo مانشيت “الأنباء”: النزوح على طاولة القمة الثلاثية في بيروت… logo اليابان: طلبة جامعة واسيدا يخرجون في تظاهرة لوقف حرب الإبادة على غزّة logo في سيناء... خطة "جديدة" لِوقف مخططات تهجير وتوطين سكان غزة logo إذا اعتقل قادتها... إسرائيل تهدد بالانتقام من السلطة الفلسطينية وتدميرها logo مفاوضات غير مباشرة في باريس.. هل وافقت إسرائيل على الوساطة الفرنسية؟ logo ملف النازحين محور اجتماع لبناني قبرصي اوروبي اليوم.. ميقاتي: نرفض تحويل وطننا الى مناطق غير آمنة للبنانيين
لماذا يفضّل الإرهابيون تطبيق تليغرام؟
2019-08-27 16:11:30

خلال التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن المصرية مع خلية "حسم" التي نفذت تفجير معهد الأورام قبل أسابيع، وأسفر عن سقوط 22 قتيلا و47 جريحا، اعترف أحد عناصر الخلية باستخدامهم تطبيق "تليغرام" في التواصل بينهم قبل تنفيذ العملية. وذلك بحسب مقال لـ"العربية" كتبه أشرف عبدالحميد.
وقال، إنّ عناصر الخلية استخدموا "تليغرام" لتلقي تعليمات تنفيذ العملية والتخطيط لها، فيما قال آخر إنه لم يستطع التواصل مع أحد أعضاء الخلية بسبب عدم حصوله على حساب شخصي في التطبيق.
مؤشر الفتوى بدار الإفتاء المصرية أجاب عن ذلك، وقال إن التنظيمات والجماعات المتطرفة تعتمد في تنفيذ عملياتها الإرهابية على فتاوى وتعليمات لقادتهم تُنشر عبر أدوات و"جروبات" اتصال مشفرة تشبه الغرف المغلقة بين أعضاء تلك الجماعات، على برنامج "تليغرام"، مضيفًا، أنّ التطبيق يمتلك خاصية التدمير الذاتي والخصوصية الشديدة في المراسلات، ويعد الأكثر أمنًا في برامج التواصل الموجودة حاليًّا على مستوى العالم.
وذكر، أنّ التطبيق يتمتع بخصائص أمان وحماية مقارنة بالتطبيقات والمواقع الأخرى، حيث يستغل الإرهابيون قواعد الحفاظ على خصوصية المستخدم للتواصل فيما بينهم، ومن أبرز تلك الخصائص، توفير خدمة المحادثات السرية التي تتيح خاصية تشفير الرسائل من البداية إلى النهاية، بحيث لا يستطيع أي شخص آخر التدخل بما فيهم فريق عمل تليغرام في تلك المحادثات.
وتكشف إفتاء مصر، أنّ التطبيق يتميز بحفظ كافة المحادثات السرية في الجهاز الخاص بصاحبها دون رفعها لخوادم "تليغرام" في السحابة، وتوفير إمكانية حذف الرسائل نهائيا، فعند حذف رسالة من جهاز أحد الطرفين، يتم حذفها تلقائيا من جهاز الطرف الآخر، مضيفة أنه يوجد كذلك ما يعرف بـ"عداد التدمير الذاتي" للرسائل والوسائط والملفات، والتي تدمر وتخفي كافة الرسائل بمجرد وصولها وإعلام الطرف الآخر بها، ما يساهم في إمكانية تحديد وتخطيط العمليات الإرهابية بسهولة، وحذف الرسائل المتعلقة نهائيا بمجرد وصولها للأعضاء.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top