2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله.. هذه تفاصيلها logo تعزيز التعاون لضمان الأمن الغذائي في لبنان والعالم العربي logo واشنطن:مجلس النواب يقر قانوناً يلزم بايدن..بإرسال الأسلحة لإسرائيل logo انخفاض في سعري البنزين والمازوت logo انخفاضٌ في أسعار المحروقات! logo هذا ما دوّنته “اللواء” في سطور افتتاحيتها logo سلوم: النازحون عبء على القطاع الصحي حان وقت عودتهم logo عرضٌ إسرائيلي جديد بشأن معبر رفح
رفعوا صورًا ضخمة لأبنائهم... عائلات "الأسرى" تتظاهر أمام مقر نتنياهو بالقدس
2024-05-02 09:25:42

خرج أهالي الأسرى الإسرائيليين في تظاهرات، اليوم الخميس، مطالبين بصفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وخلال التحرّك الاحتجاجي، تجمّع النسوة من ذوي الأسرى الإسرائيليين أمام مقر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالقدس، ورفعوا صوراً ضخمة لأبنائهم، وفق ما أكدته "القناة 12" الإسرائيلية.
كذلك، قطع أهالي الأسرى والمستوطنين أوتوستراد "أيالون" في الاتجاهين في "تل أبيب".
وكانت العائلات قد هدّدت بتصعيد احتجاجها في المرحلة المقبلة، إذ فشلت "إسرائيل" في إتمام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية في هذه اللحظات التي تُوصف بـ "الحاسمة" مع وجود نقاشات إسرائيلية وجولة مفاوضات بالوساطة.
وأكدت وفق ما نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنّه إذا وقع الفشل في التوصّل إلى صفقة تبادلٍ للأسرى فسيكون ذلك لاعتبارات سياسية.
وأوضحت العائلات أنّ الخطوات التصعيدية ستتمثّل في فرضهم الحصار على صنّاع القرار، وأكدت أنها ستحاصر "الكنيست بمليون شخص"، وكما ستُحاصر أيضاً وزارة الأمن، لافتةً إلى أنّ أحداً من المسؤولين لن يدخل ويخرج إلا عبر المروحيات.
وشدّدت العائلات على أنها "ستبقى في المجال العام دون العودة إلى المنازل"، وفق الصحيفة الإسرائيلية.
ومع استمرار الحرب لنحو 7 أشهر دون تحقيق الأهداف المعلنة، يواصل أهالي الأسرى الإسرائيليين حراكهم الاحتجاجي ضد حكومة الاحتلال مطالبين بعودة أبنائهم وعدم تعريضهم للخطر من جراء قصف "الجيش" الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة كافة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top