2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد logo عملية جديدة لحزب الله logo الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية الطيبة logo الدّفاع المدنيّ ما زال يعمل على محاصرة الحرائق في حرج يارون logo بعد إشكال غزير.. توضيح من وائل عرقجي وإسماعيل أحمد logo القوات الاميركية تنجز ميناء غزة..المساعدات خلال يومين logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo "حربُ استنزاف"... الجيش الاسرائيلي على وشك الانهيار!
إذا اعتقل قادتها... إسرائيل تهدد بالانتقام من السلطة الفلسطينية وتدميرها
2024-05-02 08:55:41

كشف مسؤولان إسرائيلي وأميركي، أن إسرائيل هددت إدارة الرئيس جو بايدن، أنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال لقادة إسرائيليين، فإنها ستتخذ خطوات انتقامية ضد السلطة الفلسطينية، قد تؤدي إلى انهيارها.
وقال موقع "أكسيوس" الأميركي، إن المسؤولين الإسرائيليين انتابهم القلق في الأسبوعين الماضيين، من تحضير المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.
ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بأن لديها معلومات تفيد بأن مسؤولين في السلطة الفلسطينية يضغطون على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لإصدار المذكرات.
وقال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، إن تل أبيب أبلغت إدارة بايدن أنها ستعتبر، إذا صدرت مذكرات اعتقال، السلطة الفلسطينية مسؤولة وسترد بإجراء قوي قد يؤدي إلى انهيارها.*********ومن الإجراءات المحتملة تجميد تحويل إيرادات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لحساب السلطة، ودون هذه الأموال، ستواجه السلطة خطر الإفلاس.
وقال مسؤول إسرائيلي رفيع لأكسيوس، إن التهديد بمذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية حقيقي، وأكد أنه إذا حصل، فمن المرجح أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية قراراً رسمياً بمعاقبة السلطة الفلسطينية، قد يؤدي إلى انهيارها.
ورفض البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على هذه التقارير.
وأعلن احتمال صدور مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية خلال مكالمة هاتفية بين نتنياهو والرئيس بايدن يوم الأحد الماضي، طلب خلالها نتنياهو مساعدة بايدن، وفق أكسيوس في وقت سابق هذا الأسبوع.
وأكد مسؤولان أميركيان، أن بايدن نفى لِنتنياهو في المكالمة تقريراً بثته القناة 12 في إسرائيل أشار إلى أن الولايات المتحدة ربما أعطت "الضوء الأخضر" للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد قادة إسرائيليين.
وأكد بايدن في المكالمة، أن الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top