2024- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الخارجية ترحب بقرار “العدل الدولية”: فرصة مهمة لوضع حد لاعتداءات اسرائيل logo موسكو: “صيغة زيلينسكي للسلام” لا تستحق عناء بحثها logo مئوية غريغوار حداد... مطران العلمانية والفقراء واللاعنف logo مهرجان ربيع بيروت... تحية لجيزيل خوري وفلسطين logo إسرائيل تواجه العالم: "ليس بالفيتو يحيا الإنسان"! logo كيف سيكون الطقس في الأيام المُقبلة؟ logo بسبب سوء الأحوال الجوية... "هبوط" مروحية رئيس وزراء أرمينيا! logo تفاصيل الكشف عن تجسس ضابط سابق بـCIA لصالح الصين!
مشروعان لبنانيان يتميزان في العراق
2024-05-11 19:55:46

أعلنت الجمعية اللبنانية للمبتكرين برئاسة نور عيد لطوف مشاركتها الحضورية في المهرجان التقني العالمي الاول لبراءات الاختراع الذي تم في مدينة كربلاء – العراق، برعاية الأمانة العامة للعنبة الحسينية المكرمة، وتألف الوفد اللبناني من لطوف وموسی سویدان.



وتضمن المهرجان لجانا تحضيرية وأخرى علمية، واستقطب أبرز براءات الاختراع من دول أجنبية وعربية. في المرحلة الأولى تم اختيار ٣٤ براءة اختراع من أصل ٨٠ للحضور إلى العراق للمشاركة الفعلية الحضورية في المرحلة الثانية، دأبت اللجنة العلمية على انتقاء ٨ براءات فقط من بينها المشروعان اللبنانيان. وقد صنفت هذه البراءات من حيث النوعية، الاهمية، الحداثة والخدمة المجتمعية.



وعرضت لطوف مشروع كفرحرف، وهو مشروع تربوي لطالبات ماجيستير من جامعة العائلة المقدسة البترون كلية التربية، ويهدف الى تعليم أحرف اللغة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية بطريقة ابتكارية حديثة، متكاملة وغير تقليدية حيث تستخدم الوسائل كافة التي تعتمد على الذكاءات التسعة والحواس الخمس لترسيخ المجموعات الحروفية في ذهن الطالب الذي يعاني من صعوبات تعلمية.



وقدم الخبير التكنولوجي موسى سويدان مشروعه الذي يدمج التكنولوجيا بالمناهج التعليمية، والذي طبق في العديد من المدارس والجامعات اللبنانية، وأثبت فعاليته أمام علماء واختصاصيين في مجالات التربية والتكنولوجيا.



ودعي الفريق اللبناني للقاء علمي وتعارفي مع الشيخ المهدي في العتبة الحسينية المكرمة، الذي أوصى باعتماد المشروعين في المدارس، الجامعات والعيادات المختصة العراقية، حيث سيتم في المستقبل القريب استدعاء الفريق اللبناني مجددا للاستفادة من خبراته التدريبية.




Related Posts

  1. إبن الـ4 سنوات.. توقف قلبه 19 ساعة ثم عاد إلى الحياة!
  2. الإمارات: التصويت الأممي بشأن الفلسطينيين "خطوة تاريخيّة"
  3. مقتل إبنة الـ14 عاماً في عكّار






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top