2024- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo إسم جديد ينضم إلى ملف “التيكتوكرز”.. إليكم التفاصيل logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo إشكال وإطلاق نار في هذه المنطقة.. والجيش يداهم logo سوري الجنسية.. توقيف عميل في لبنان! logo تدافع وإطلاق نار بين شبان وعناصر من قوى الأمن logo شهداء إثر إستهداف سيارة في القصير logo قصف إسرائيلي على الجنوب.. وإطلاق صواريخ من لبنان logo عملية جديدة لحزب الله
محكمة العدل:ليبيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
2024-05-11 13:55:53


أعلنت محكمة العدل الدولية أن ليبيا تقدمت بطلب الانضمام إلى جنوب إفريقيا في القضية التي رفعتها ضد إسرائيل بدعوى انتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية.
وأتي ذلك بعد إعلان المجلس الرئاسي الليبي بتقدم ليبيا بطلب لمحكمة العدل الدولية لتنضم الى جنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى وهيبة نقلاً عن بيان لمحكمة العدل الدولية، إن "ليبيا تتقدم بإعلان تدخل بموجب المادة 63 من النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية في القضية المرفوعة من قبل جنوب إفريقيا والمتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي".
وثمّنت حركة حماس قرار المجلس الرئاسي الليبي ورأت فيه "تأكيداً على المواقف الأصيلة للشعب الليبي الشقيق".
ودعت حماس في بيان، "دول العالم كافّة، وفي المقدمة منها الدول العربية والإسلامية، إلى العمل على عزل هذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية، والضغط لوقف جرائمه بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ في قطاع غزة، وفي كل مكان من أرضنا الفلسطينية، ودعم كافة سبل محاسبته، وتقديم قادته الإرهابيين إلى العدالة كمجرمي حرب".
يذكر أن دولاً عديدة تقدمت بطلبات الانضمام إلى القضية بينها تركيا ونيكاراغوا وكولومبيا.
والجمعة، طلبت جنوب إفريقيا محكمة العدل الدولية فرض إجراءات طارئة جديدة على إسرائيل بسبب الوضع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفق ما أعلنت المحكمة.
وأشارت جنوب إفريقيا في طلبها الجديد، إلى أن التدابير المؤقتة التي أمرت بها المحكمة سابقاً غير قادرة على المعالجة الكاملة للظروف المتغيرة والحقائق الجديدة التي استند إليها طلبها.
وهذه المرة الثالثة التي تطلب فيها جنوب أفريقيا باتخاذ تدابير إضافية من أعلى محكمة في الأمم المتحدة، بعدما طلبت تدخلها في نهاية كانون الأول/ديسمبر، متهمة إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top