2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الناتو يرفع جاهزيته النووية..بمواجهة روسيا والصين logo شعراء المهرجانات العرب logo حماس توجه رسالة لِإسرائيل: الحرب ستنتنهي فقط بالاتفاق! logo الجيش الإسرائيلي يُرهب مواطنين وصلوا الى بلدتهم الجنوبية (فيديو) logo "التهديد لا ينفع معنا"... فضل الله: ما عجزت عنه اسرائيل في الحرب لن تناله في السياسة logo حادثة غريبة... وفاة قائد طائرة مصرية وهي تحلق في الأجواء (فيديو) logo الأسد يُعلق بعد إصابة زوجته باللوكيميا للمرة الثانية (فيديو) logo إسخر من نبي ولا تسخر من مجرم
حمص: مسيّرة إسرائيلية تستهدف شاحنتين لـ"حزب الله"..وسقوط قتيلين
2024-05-25 15:25:37


قُتل شخصان وأصيب آخرون السبت، إثر استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية شاحنتين لـ"حزب الله" اللبناني في محيط مدينة القصير في ريف حمص الغربي قرب الحدود مع لبنان.
وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن السيارتين كانتا في طريقهما إلى مطار الضبعة العسكري في القصير قبل أن تطلق الطائرة المسيّرة صواريخ تجاههما، ما أدى إلى احتراقهما ومقتل عنصرين وإصابة آخرين لم تُعرف جنسيتهم حتى الآن.
من جانبها، قالت إذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام إن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة وشاحنة بالقرب من مفرق الضبعة في ريف مدينة القصير، ما أدى الى مقتل شخص وإصابة آخر.
والهجوم الإسرائيلي، هو الثاني من نوعه في أقل من أسبوع، والذي يستهدف "حزب الله" داخل الأراضي السورية عند الحدود مع لبنان. فقد قتل 5 أشخاص من الجنسية اللبنانية و3 من الجنسية السورية الاثنين، نتيجة استهداف إسرائيلي مباشر لمقر تابع لـ"حزب الله" اللبناني بالقرب من مدرسة النابغة الذبياني شمالي دوار مدينة القصير جنوب غربي حمص على الحدود السورية- اللبنانية.
وقال المرصد الاثنين إن الاستهداف جاء عقب تتبع مسيرة إسرائيلية لسيارة دخلت من لبنان إلى منطقة القصير ثم اتجهت نحو المقر الذي جرى استهدافه، مشيراً إلى أن مدينة القصير هي تحت سيطرة "حزب الله". كما استهدفت غارة الثانية مواقع للنظام السوري والميلشيات الإيرانية على طريق حمص- تدمر.
وسبق ذلك بيومين، استهداف مسيّرة إسرائيلية بشكل مباشر لسيارة في منطقة الديماس في ريف دمشق الغربي على طريق بيروت- دمشق قرب معبر المصنع الحدودي. وأكد المرصد السوري أن السيارة كان يستقلها قيادي في حزب الله اللبناني ومرافقه، ولم يسفر الهجوم عن سقوط قتلى.
واستهدفت إسرائيل الأراضي السورية 41 مرة منذ مطلع العام 2024، 29 جوية و12 برية، أدت إلى تدمير نحو 83 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، كما تسببت بمقتل 141 من العسكريين، 27 منهم من "حزب الله"، وفق المرصد.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top