2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: قصفٌ جوّيّ ومدفعيّ يستهدف قرى الجنوب logo ما الذي تشهده إسرائيل اليوم بسبب “حزب الله”؟ logo السّجناء اللّبنانيون في قبرص يناشدون السّلطات لإعادتهم إلى لبنان logo أولى الكنائس المارونية في قطر: "مار شربل" شهادة انفتاح logo مسؤول سوري: أقل صالة رياضية عندنا أفضل من الإمارات! logo خليل بطل المرحلة الرابعة من بطولة الدوريّ اللبناني للباكغمون logo للمرة الرابعة... محكمة العدل الدولية تنظر في طلب جنوب إفريقيا logo لِسد فجوة كلفة النازحين... ياسين: لبنان بِحاجة لِـ3,6 مليار سنويًا!
"بسبب تصرفاتها في غزة"... الرئيس الكولومبي: سأقطع العلاقات مع إسرائيل!
2024-05-01 21:55:39

قال الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، الأربعاء، إنه "سيقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب تصرفاتها في غزة، وسط استمرار الحرب منذ أكثر من 6 أشهر.
وانتقد بترو بالفعل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بشدة وطلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في محكمة العدل الدولية، بحسب رويترز.
وقبل نحو شهر، قالت محكمة العدل الدولية إن كولومبيا طلبت منها السماح لها بالتدخل في قضية جنوب أفريقيا التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.
ودعت كولومبيا في طلبها المحكمة إلى ضمان "سلامة الشعب الفلسطيني ووجوده".
وتسمح محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، للدول بالتدخل والإدلاء بآرائها. وقالت دول عدة إنها ستسعى أيضا للتدخل في القضية لكن حتى الآن لم تقدم سوى كولومبيا ونيكاراغوا الطلب علنا.
وقال بيترو أمام حشد في العاصمة بوغوتا: "سنقطع غدا العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل.. لوجود حكومة ورئيس يمارس الإبادة الجماعية".
وأضاف, أنه لا يمكن للدول أن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأحداث في غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top