2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي التقى وفدا من كتلة الجمهورية القوية.. هذا ما تم بحثه logo خلف: على النواب ان يتداعوا الى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية logo بالصورة: رسالةٌ من القسام الى اهالي الاسرى! logo "اقتحم المنزل بسيارة"... مشاهدٌ جديدة لحادثة الطعن في لندن (فيديو) logo حاجزٌ جديد بين الولايات المتحدة وإسرائيل! logo "لتخفيف أعباء الجنوبيين"... اجتماعٌ للجنة وزارية مصغرة! logo رغم الحرب... موسمٌ صيفيّ مزدهر ينتظر لبنان! logo حماس: التوصل إلى اتفاق ممكن في غضون أيام
"نحو 7 آلاف"... اضطرابات عقلية ونفسية في إسرائيل بعد الصدمة
2024-04-17 14:55:54

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه منذ السابع من تشرين الاول الماضي، بلغ عدد الجرحى والمصابين باضطرابات عقلية ونفسية أكثر من 7000 عسكري.
وقالت القناة 13 الإسرائيلية إن "جناح إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية استقبل حوالي 7000 جريح ومصابين باضطرابات عقلية ونفسية منذ السابع من تشرين الاول الماضي".
جاء ذلك بعد أن نشرت شعبة إعادة التأهيل في وزارة الدفاع، بيانات عن عدد الجرحى والمصابين نفسيا وضحايا اضطرابات ما بعد الصدمة في إسرائيل.
وبحسب البيانات، استقبل جناح إعادة التأهيل 7209 جرحى منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الاول الماضي.
وأوضحت البيانات أن حوالي 30% من الجرحى والمصابين الذين وصلوا جناح إعادة التأهيل، منهم 2111 جريحًا، تطورت لديهم ردود أفعال عقلية مختلفة.
وأضافت بالنسبة لنحو 60% ممن أصيبوا برد فعل عقلي، و1267 مصابًا، فإن التكيف العقلي هو القضية الرئيسية.
وقالت إن حوالي 95% من المجندين هم من الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، ويخدمون في خدمة الاحتياط.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top