2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo "ناصر علي" شهيداً على طريق القدس! logo الموسوي: يجب فضح النفاق والإجرام الغربي logo في برلين… الشرطة تزيل مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين logo الجيش الإسرائيلي يغتال عناصر أطلقوا النار قرب جنين logo بِمزيد من الفخر والإعتزاز... حزب الله يَزُف "ساجد" logo شهيد جديد لحزب الله logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان في غزة
2024-03-28 13:25:48

أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود"، اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان، التي شوهدت آخر مرة خلال تغطية المداهمة الإسرائيلية لمستشفى "الشفاء" في غزة بتاريخ 19 آذار/مارس الجاري.
وأكدت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من باريس مقراً لها، أنه لا أية أدلة حول مكان أبو سلطان، وطالبت الجيش الاسرائيلي ببذل كل الوسائل الممكنة لتوضيح الوضع الحالي، والكشف الفوري عن مكانها.
#Gaza: RSF alerts on the disappearance of ???????? journalist Bayan Abusultan, last seen on 19/03 among those sequestered in the raid on Al Shifa hospital in Gaza. RSF demands that the ???????? army immediately shed light on the disappearance of @BayanPalestine. pic.twitter.com/Q11b1XJHD7
— RSF (@RSF_inter) March 27, 2024
وكانت آخر تغريدة كتبتها الصحافية الفلسطينية عبر حسابها في "إكس" بتاريخ 18 آذار/مارس، أي قبل يوم واحد من انقطاع الاتصال بها. وأعلنت فيها نبأ مقتل شقيقها ضمن أحداث حصار واقتحام مستشفى "الشفاء" من قبل القوات الإسرائيلية.وأظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها "لجنة حماية الصحافيين"، ونشرتها مطلع الأسبوع الجاري، أن ما لا يقل عن 95 صحافياً وعاملاً في مجال الإعلام قتلوا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى جانب إصابة 16 صحافياً آخرين، كما تم الإبلاغ عن اختفاء 4 صحافيين، والإبلاغ عن اعتقال 25 صحافياً، إضافة إلى العديد من الاعتداءات والتهديدات والهجمات الإلكترونية والرقابة وقتل أفراد الأسر.وتحقق اللجنة أيضاً في العديد من التقارير غير المؤكدة عن مقتل صحافيين آخرين أو فقدانهم أو احتجازهم أو إصابتهم أو تهديدهم، وفي الأضرار التي لحقت بمكاتب وسائل الإعلام ومنازل الصحافيين، بحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top