2024- 03 - 03   |   بحث في الموقع  
logo العين – النصر والهلال – الاتحاد في دوري أبطال آسيا logo بعد أكثر من شهر على إختفائه... موسى جثة داخل "ريغار" في الأوزاعي! (صورة) logo “بالأسلحة الصاروخية”… استهداف من حزب الله logo شيخ العقل: مصلحة الوطن تقتضي صون الدستور.. والمسيحي شريكنا في الجبل logo عبدالمسيح شارك في قداس الأحد في كنيسة مار نقولا – سيدني logo غارات وصواريخ بركان عند الحدود.. ولا عودة إلى المستوطنات logo قطع طريق خلدة.. والجيش يتدخل logo معلومات عن "روبيمار" الغارقة في البحر الأحمر
وزارة التربية تكشف حقيقة سقوط سقف مدرسة المنية!
2024-01-27 16:25:37

صدر عن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، بيان جاء فيه: "نشر عدد من المواقع الإخبارية خبراً مفاده أن سقف مدرسة المنية الواقعة في حي بلاط، سقط من دون إصابة أي من الطالبات".وأضاف البيان، "فور تبلّغ وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بهذا الخبر، كلّف الإدارة والمنطقة التربوية في الشمال التواصل مع الهيئة العليا للإغاثة وتم تكليف مهندسين بالكشف على المدرسة، وتبين أن الخبر المنشور غير صحيح، وأن السقف غير مصاب بأية أضرار بل أن بلاطة في أرضية إحدى غرف المدرسة قد انفصلت عن الأرض وأن بلاطتين بجانبها انكسرتا لعدم تماسك الإسمنت على البلاط بصورة صحيحة".وتابع، "سيرفع المهندسون تقريرهم إلى الوزارة لإجراء الإصلاحات على الأرضية".ولفت المكتب الإعلامي في بيانه إلى أن "الاعتمادات المخصصة لصيانة المباني المدرسية غير ملحوظة في الموازنة العامة، وأن الأموال المخصصة للتربية من الهبات والقروض الدولية لا يمكن الإنفاق منها على الصيانة اليومية للمدارس". واستكمل، "ولا يمكن تغيير وجهة استعمالها للصيانة، إذ أنها مخصصة لمشاريع الترميم وتأهيل المباني القائمة، أو لبناء مدارس جديدة، وذلك بحسب الهدف المحدد لها في الهبة أو القرض". ودعا المكتب الإعلامي في وزارة التربية "الحرصاء على سلامة المدارس وتلامذتها والمواقع الإخبارية إلى توخي الدقة في نشر الاخبار والحصول على الحقائق من مصادرها الرسمية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top