2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo رعد: المعركة هي معركة خُلق وموازين انسانية نقدمها للأجيال المقبلة logo "تصعيدٌ خطير وله عواقب"... أوّلُ تعليق من حماس على إجلاء رفح! logo "تدهورٌ واضطرابات"... الوضع في البحر الأحمر يتفاقم! logo "بات درعاً لها"... الجميل: حماس تضحي بالشعب الفلسطيني! logo "لا شيء يهزها"... المكاري ينوه بالعلاقة مع قطر! logo "هزيمةُ اسرائيل"... نائب حزب الله: دماؤنا قربان في سبيل الحرية! logo بالفيديو: آثار الغارة الاسرائيلية على البقاع! logo "ترويج مخدّرات على متن سيّارة"... توقيف سوري وزوجته!
تأثير "كارثي" للحرب... "الصحة العالمية" تحذّر!
2023-12-10 15:30:45

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الأحد، من أثر "كارثي" على الصحة للحرب التي دخلت شهرها الثالث في قطاع غزة.
وقال في افتتاح جلسة استثنائية للمجلس التنفيذي للمنظمة مخصصة للبحث في تبعات الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، إن "تأثير النزاع على الصحة كارثي"، مؤكدا أن أفراد الطواقم الصحية يؤدون مهمات مستحيلة في ظروف صعبة.
وفي سياق ذي صلة، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه لن يتوقف عن المناشدة من أجل وقف إطلاق نار إنساني في غزة،مضيفا أن الحرب قوضت مصداقية وسلطة مجلس الأمن.
كان غوتيريش يتحدث في منتدى الدوحة بينما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) يوم الجمعة ضد مقترح مقدم لمجلس الأمن بالوقف الفوري لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة "حثثت مجلس الأمن على الضغط من أجل تجنب وقوع كارثة إنسانية، وكررت نداءاتي بإعلان وقف إطلاق نار إنساني".
ونقلت رويترز عن غوتيريش قوله "للأسف، فشل مجلس الأمن في فعل ذلك، لكن هذا لا يقلل من ضرورة القيام بالأمر". وتابع قائلا "لن استسلم".
من جانبه، قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم جعل المجتمع الدولي يتسامح مع الهجمات الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.
وأضاف، "لا شك في الحاجة إلى وقف إطلاق نار إنساني إذا أردنا وضع حد للجحيم على الأرض الآن في غزة".


سكاي نيوز عربية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top