2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo وزير الاقتصاد غادر الى قطر logo بيرم ترأس جلسات مؤتمر العمل في بغداد logo بو حبيب بعد لقائه نظيره ⁧‫البحريني: ‬نجاح قمة المنامة مصلحة عربية مشتركة logo "لم يتم إجلاؤهم"... سكان الشمال يرفعون الصوت! logo "إسقاط 5 صواريخ"... روسيا تسيطر على قرية جديدة! logo أكثر من 140 بناية.. إعصارٌ مدمر يضرب الصين (فيديو) logo "ما عندو قرار"... بو عاصي: حزب الله أطاح بقرار الـ1701 logo القوات اللبنانية: لبيك يا جنوب... تسريب خطير عن لسان نائب قواتي!
مأساة غزة: بين الأفق المسدود والحاجة الملحة للتسوية. (داني الأسمر)
2023-12-09 12:31:11

تتسارع التطورات الدموية في قطاع غزة، حيث أصبحت حيرة الكثيرين واضحة في وجه التحديات الحالية. بينما يرى البعض أن إسرائيل تسير بخطى غير واضحة، يعتبر آخرون أن الطريق مسدود.
يؤكد الدكتور ألون بن مئير، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة نيويورك، أن إسرائيل تجد صعوبة في القضاء على الأيديولوجية، وحتى لو تم قطع رؤوس قادة حماس، فإنها لن تتمكن من القضاء على إرادة الشعب الفلسطيني.
وفي سياق التحلي بالحكمة، يشير أستاذ الفلسفة في جامعة نيويورك، محمد علي الخالدي، إلى عدم وجود هدف عسكري ممكن للحملة الإسرائيلية الحالية في غزة. يستفسر الخالدي: "هل يمكن أن تكون هذه هي المعركة النهائية؟ حتى لو تم القضاء على حماس، سيظهر مجموعة أخرى لتحل محلها".
ويبرز الخبراء أن التحديات الحالية في غزة تتطلب استراتيجيات مستدامة وحلولًا دبلوماسية فعّالة. في هذا السياق، يجب على المجتمع الدولي أن يلعب دورًا فعّالًا في تحقيق الاستقرار وحماية حقوق الإنسان في القطاع.
مع استمرار التوترات، يبدو أن حاجز التسوية يزداد ارتفاعًا. إن عدم اتخاذ إجراءات فورية قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة وتصعيد العنف. التحرك الدولي السريع والتفاوض المستمر يمكن أن يكونان المفتاح للخروج من هذه الأزمة المستعصية.
في نهاية المطاف، يجب أن تكون التسوية هدفًا يسعى الجميع لتحقيقه، بغض النظر عن التحديات. إن تحقيق السلام والاستقرار في غزة يتطلب جهودًا متواصلة وتعاوناً دوليًا لتخطي العقبات وبناء مستقبل يتسم بالأمان والاستقرار.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top