2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo "حماس"تكشف ملابسات مفاوضات غزة:"وقف القتال".. أم"إنهاء الحرب"! logo جولة مفاوضات القاهرة انتهت..أم عُلّقت للتشاور؟ logo دمشق: لماذا تعرقل حكومة النظام مشروع الباصات الكهربائية؟ logo ملتقى الألوان ينعى التشكيلي اللبناني العالمي سهيل ماضي: كرّس حياته للتعبير الفني logo بنصف مليون يورو... موقف سيارة للبيع في أمستردام! logo إسرائيل تزعم قصف بنى تحتية لحزب الله logo رصاصة طائشة تقتل سيدة في عكّار.. إليكم الحدث logo الرياضي الفائز على هومنتمن على عتبة الدور النهائي
وزير الصحة يَعِد مرضى غسيل الكلى بانفراج مالي
2023-09-29 17:41:57

يقع مرضى غسيل الكلى بين مطرقة المستشفيات الخاصة وسندان الدولة، ممثلة بوزارتيّ الصحة والمالية ومصرف لبنان، وكذلك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. فالمستشفيات تلحّ على دفع مستحقاتها سريعاً بحجّة أن مورّدي المعدات والمستلزمات الطبية يقبضون مستحقاتهم بالدولار، وما تقدّمه الدولة من تغطيه لعمليات غسيل الكلى لا يُسَدَّد دورياً، ولا يغطي الأكلاف المطلوبة بدولار السوق. فيعاني المرضى نتيجة ذلك من دفع تكاليف إضافية تفرضها بعض المستشفيات لقاء كل عملية غسيل.وتخفيفاً لهذه المعاناة، أعلن وزير الصحة فراس الأبيض، اليوم الجمعة أن "وزارة المالية أحالت إلى مصرف لبنان مستحقات الأشهر الثلاثة الأولى من هذه العام تجهيزاً للبدء بعملية الدفع، ويتم العمل حالياً بين وزارتي الصحة والمالية على إعداد فواتير الأشهر الأربعة التالية وستحال فور إنجازها في الأسبوعين المقبلين إلى المصرف المركزي".
وأضاف الأبيض، حسب ما أعلنه مكتبه الإعلامي، أنه "بعد التواصل مع حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، تم تسريع فتح حساب وفق شروط المركزي لصرف سلفة الألف مليار ليرة لبنانية التي أقرت لوزارة الصحة العامة لتسديد مستحقات المستشفيات عن مرضى غسيل الكلى. وستبدأ الوزارة صرف الأموال من هذه السلفة في نهاية الأسبوع المقبل لتغطية تجاوزات السقوف المالية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top