2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo في جبل محسن.. إغلاق محلّ بالشمع الأحمر logo شو الوضع؟ نهار نيابي حافل ل"لبنان القوي" في مواجهة معضلة النزوح... و"التيار" يتحفّز للتحركات الميدانية النوعيّة! logo "بتغييرات طفيفة"... واشنطن تبنت مسودة الاتفاق والكرة بملعب إسرائيل! logo نتنياهو: مقترح حماس بعيد عن مطالبنا الضرورية! logo "لاستكمال المحادثات بشأن غزة"... مدير "CIA" في القاهرة! logo ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع في معراب واعترافات خطيرة لجنرال إسرائيلي! logo واشنطن تبنت مسودة اتفاق الهدنة التي قبلتها حماس logo "عملية معقدة"... اميركا تستعيد 11 مواطنا من سوريا!
تحذيرٌ من رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية.. ماذا قال؟
2022-07-18 22:56:25

اعتبر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي أن الوضع كارثي ويتجه الى الأسوأ مع تعطّل دخول المواد الغذائية والطبية الى البلد، وذلك بعدما دخل اضراب الادارة العامة أسبوعه السادس في ما الكثير من البضائع نتكدس في المرفأ”.

واعتبر ان بقاء هذه البضائع في المرفأ يكلّف يومياً ما لايقل عن 100 الف دولار وهذا سينعكس ارتفاعا في اسعار السلع، مشيراً إلى أن الاضراب بدل ان يكون ضد الدولة اصبح اضراباً ضد الشعب.

وأكد بحصلي على ضرورة إيجاد حل فوري لمسألة موظفي الادارات المعنية بأخذ العينات من البضائع على المرفأ، وهذه البضائع معرضة للتلف ومن شأن ذلك ان يعرّض التجار لخسائر كبيرة.

وسأل بحصلي: “ماذا لو قرر القطاع التجاري بدوره الإضراب على غرار القطاع العام، وماذا لو توقف تسليم البضائع الاساسية مثل الأرز والسكر والخميرة؟”.

وفي حديث ضمن برنامج “المشهد اللبناني” عبر قناة “الحرة”، أكد البحصلي أن الأمن الغذائي في خطر اذا استمر واقع الإضراب على ما هو عليه، وقال: “هناك تجار بدأوا يشكون اليوم من فقدان البضائع”.

واشار بحصلي الى ان الاضراب قاد بعض التجار الى إيقاف أي طلبيات جديدة، وبالتالي استمرار الاضراب سينعكس سلباً على وصول بضائع جديدة وهذه كارثة اكبر.  



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top