2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد logo عملية جديدة لحزب الله logo الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية الطيبة logo الدّفاع المدنيّ ما زال يعمل على محاصرة الحرائق في حرج يارون logo بعد إشكال غزير.. توضيح من وائل عرقجي وإسماعيل أحمد logo القوات الاميركية تنجز ميناء غزة..المساعدات خلال يومين logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo "حربُ استنزاف"... الجيش الاسرائيلي على وشك الانهيار!
خاص - ميقاتي يعود من رحلة الإستجمام.. فهل يبدأ مسعى جديا للتأليف؟
2022-07-17 08:27:13



خاص tayyar.org -


من المقرر أن يعود رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي في الساعات المقبلة، منهيا رحلة إستجمام مديدة أمضاها بين المملكة المتحدة واليونان، تاركاً جهود تأليف حكومة جديدة مجمّدة الى حين.
وكان من المقرر أن يعود ميقاتي الخميس الفائت الى بيروت، لكنه عاد ومدّد إجازته الى نهاية الأسبوع. وتردد أن ميقاتي كان ينوي أن يبدأ إجازته بزيارة عمرة الى المملكة العربية السعودية، لكنه عدل عنها لأسباب قيل إنها تتعلّق بموقف الرياض منه.
وتوقّعت مصادر سياسية أن يطلب ميقاتي موعدا لزيارة بعبدا في الساعات القليلة المقبلة، لافتة الى أنه يُفترض به أن يحمل إجابات على الملاحظات التي وضعها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على مسودته الحكومية، وهي بمثابة ٣ أفكار - اقتراحات:
١-أن يتقدّم بمسودة هي نسخة طبق الأصل عن حكومة تصريف الأعمال، فيوقّعها رئيس الجمهورية وتصدر مراسيمها وتمثل بأسرع وقت أمام المجلس النيابي بغية نيل الثقة لاطلاق العمل الحكومي الجاد.
٢-أن يعيد النظر في المسودة الحكومية، لجهة الأسماء الجديدة وتوزيع الوزارات والمداورة العادلة وفق معايير واضحة.
٣-أن تُبقي المسودة الحكومية على الصيغة التي وضعها ميقاتي، على أن تُطعّم بـ 6 وزراء دولة، فتولد حكومة تكنو- سياسية قادرة على مواكبة المرحلة المقبلة والتحديات المنتظرة.
وعوّلت المصادر على أن يحمل ميقاتي أفكارا من صلب الملاحظات الرئاسية تؤدي الى إطلاق مسار جاد لتأليف الحكومة، بما يبدد الإنطباعات عن عدم وجود رغبة لديه باستيلاد حكومة جديدة، وهي إنطباعات قائمة على رسائل وسيناريوات وضعها رئيس الحكومة المكلف نفسه، ووصلت بالمباشر الى المعنيين.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top